قضية جديدة تطال رئيس برشلونة السابق بارتوميو

المحكمة الابتدائية في مدينة برشلونة توجّه أوامرها بإخضاع رئيس نادي برشلونة السابق، جوزيب ماريا بارتوميو، ورئيس مجلس إدارته، خاومي ماسفيرير، للمحاكمة.

  • قضية جديدة تطال رئيس برشلونة السابق بارتوميو
    رئيس برشلونة السابق جوسيب ماريا بارتوميو (الموقع الرسمي للنادي)

وجَّهت المحكمة الابتدائية في مدينة برشلونة، اليوم الجمعة، أوامرها بإخضاع رئيس نادي برشلونة السابق، جوسيب ماريا بارتوميو، ورئيس مجلس إدارته، خاومي ماسفيرير، للمحاكمة، بتهمة "الشتم المستمر" ضد رئيس مجموعة  رجل الأعمال " Mediapro" خاومي روريس.

وفي تفاصيل القضية، تقدم روريس بدعوى تتعلق بإهانات وافتراءات محتملة، في ظل وجود أحد حسابات " Nicestream" الزائفة  المتعلقة بفريق برشلونة، والذي كان مخصصاً لرجل الأعمال تحت اسم "خاومي، فيلم رعب".

وعلى مستوى العقوبات، تطالب المحكمة بغرامة قدرها 100 ألف يورو من الثنائي بارتوميو وماسفيرير، في أقل من 24 ساعة، وذلك لضمان الالتزامات المدنية والمالية التي قد تنشأ عن القضية، على أن تلجأ المحكمة إلى التحفظ على أصول ممتلكاتهما في حال عدم دفع المبلغ.

وتندرج هذه القضية في إطار ما بات يُعرَف بقضية "برسا غيت"، التي يتم التحقيق فيها بفساد محتمل، يتعلق بتعاقد عدد من المديرين السابقين في مجلس إدارة "البرسا" مع شركة "Nicestream".