لاعب سوريا محمد مليس يرفض التطبيع في الألعاب الآسيوية

اللاعب السوري محمد مليس ينسحب من مباراة ملاكمة في دورة الألعاب الآسيوية رفضاً للتطبيع ولحضور حكم من الاحتلال الإسرائيلي.

  • لاعب سوريا محمد مليس يرفض التطبيع في الألعاب الآسيوية
    لاعب سوريا محمد مليس يرفض التطبيع في الألعاب الآسيوية

انسحب اللاعب السوري محمد مليس من منافسات مسابقة الوزن المفتوح للملاكمة، حيث كان من المفترض أن يواجه الملاكم البحريني دانيس لابتبوف، ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ19 المقامة حالياً في الصين، وذلك لوجود حكم من كيان الاحتلال الإسرائيلي ضمن قائمة حكام المباراة التي تضم 6 قضاة.

وقدم  المدرب محمد غصون المرافق الملاكم مليس اعتراضاً للجنة الحكام  كون هذا الأمر يخالف قانون اللعبة، الذي ينص على عدم تكليف أي قاضٍ أو حكم حلبة في أي دورة دولية من دولة معادية أو صديقة بحكم الجوار، إلّا أن اللجنة المنظمة أصرت على موقفها الأمر الذي 
استدعى انسحاب مليس وعدم صعوده إلى الحلبة وبالتالي خسارته المباراة أمام اللاعب البحريني.

واقتصرت المشاركة السورية على نخبة من اللاعبين السوريين في الألعاب الفردية، أما في الألعاب الجماعية فقد سبق أن أعلن اتحاد كرة القدم اعتذاره عن المشاركة ليغيب الحضور السوري في جميع الألعاب الجماعية.

في منافسات ألعاب القوى  اقتصرت على رياضة الوثب العالي عبر اللاعب  مجد الدين غزال وستنطلق منافساتها في مطلع الشهر المقبل، وفي رفع الأثقال يشارك معن أسعد صاحب برونزية سوريا في أولمبياد طوكيو 2020، ويشارك الملاكمين أحمد غصون ومحمد مليس، وفي المصارعة يحضر عمر صارم وينال برازي، وفي الفروسية الفارسين أحمد حمشو وعمرو حمشو

يذكر أن هذه المشاركة الـ11 لسوريا في الدورات الآسيوية، وفي خزائنها 32 ميدالية (9 ذهبيات، 7 فضيات، 16 برونزية).