لمن صوت قادة المنتخبات العربية في جائزة "الأفضل"

غالبية أصوات قادة المنتخبات العربية في تصويت جائزة "الأفضل" كانت موحدة، فيما غرد البعض خارج السرب، وامتنع آخرون عن التصويت.

  • لمن صوت قادة المنتخبات العربية في جائزة
    لم يصوت قادة منتخبات الجزائر، ليبيا، السودان وتونس

ذهبت غالبية أصوات قادة المنتخبات العربية في تصويت جائزة "الأفضل"، التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لصالح بطل العالم وقائد منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، الذي حصد الجائزة متفوقاً على الفرنسيين كيليان مبابي وكريم بنزيما.

وصوت قائد المنتخب البحريني سيد جعفر لصالح ميسي في المركز الأول، وجاء مبابي ثانياً في خياراته، وبنزيما ثالثاً، وهي الخيارات نفسها لقائد منتخب جيبوتي، عبدي حمزة، وقائد المنتخب اللبناني حسن معتوق، وقائد المنتخب الموريتاني محمد يحيى دلاهي.

وتجاهل قائد المنتخب المصري محمد صلاح، أصحاب المراكز الأولى في الترتيب النهائي، مفضلاً عليهم بالترتيب، البرازيلي فينيسيوس جونيور، والبلجيكي كيفن دي بروين والمغربي أشرف حكيمي.

ووقع اختيار قائد المنتخب العراقي جلال حسن على ميسي في المركز الأول، بنزيما في المركز الثاني ومبابي في المركز الثالث، وهي الخيارات نفسها التي استقر عليها قائد المنتخب الكويتي خالد إبراهيم، وقائد المنتخب السعودي سلمان الفرج.

شاهدوا.. جوائز "الأفضل": مبابي "يفاجئ" ريال مدريد! (فيديو)

وصوّت قائدا الأردن وقطر، أنس بني ياسين وحسن الهيدوس، على الترتيب، لصالح مبابي في المركز الأول، وميسي في المركز الثاني، وبنزيما في المركز الثالث.

واختار قائد منتخب المغرب رومان سايس، زميله أشرف حكيمي في المركز الأول، فيما جاء بنزيما ثانياً ومبابي ثالثاً.

ونال بنزيما تعاطف قائد المنتخب العماني محمد المسلمي الذي صوّت للنجم الفرنسي في المركز الأول، وميسي في المركز الثاني، ومبابي في المركز الثالث.

أما قائد المنتخب الفلسطيني عبد اللطيف البهداري، فاختار ميسي أولاً، مبابي ثانياً وحكيمي ثالثاً.

اقرأ أيضاً.. لماذا اختار ألابا ميسي عوضاً عن بنزيما؟

وأقحم قائد المنتخب السوري أحمد مدنية، اسم نيمار في ترشيحاته، حيث جاء النجم البرازيلي في المركز الثالث، بعدما وقع اختيار مدنية على ميسي وبنزيما في المركزين الأول والثاني على الترتيب.

وصوت قائد المنتخب الإماراتي علي خصيف لصالح البولندي روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثالث، في مقابل اختيار بنزيما أولاً ودي بروين ثانياً.

وأخيراً، جاءت خيارات قائد المنتخب اليمني عبد الوصي المطري على النحو التالي: ميسي (المركز الأول)، مبابي (المركز الثاني) ودي بروين (المركز الثالث).

ولم يصوت قادة منتخبات الجزائر، ليبيا، السودان، تونس.