مانشيني يهاجم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم

المُدرب الإيطالي، روبرتو مانشيني، يوضح سبب رحيله عن تدريب منتخب إيطاليا، ويوجّه الاتهام إلى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

  • ماذا قال مانشيني عن تدريب المنتخب السعودي؟
    تُوج مانشيني مع منتخب إيطاليا بلقب أمم أوروبا عام 2021 (تويتر)

تعرّض المُدرب الإيطالي، روبرتو مانشيني، لانتقادات متعددة عقب مغادرته منصبه كمدربٍ لمنتخب إيطاليا، يوم الأحد الماضي، لكنه برر اختياره، ووجّه الاتهام إلى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

وأكّد مانشيني، في تصريحات صحافية اليوم الثلاثاء، أنّ الاهتمام السعودي ليس السبب في استقالته من تدريب "الأزوري"، قائلاً: "بالنسبة إلي، إيطاليا كانت دائماً أولويتي. بعد كل هذه الأعوام في هذا المنصب، تلقيت عدة عروض سأدرسها في الأسابيع المُقبلة".

وأشار مانشيني (58 عاماً) إلى أنّه لا يوجد شيء ملموس في الوقت الحالي، مضيفاً أنه "سيحدث شيء عندما يأتي عرض يثير اهتمامي، لكن السعودية ليس لها علاقة بهذا الأمر".

ووفقاً للتقارير الصحافية السعودية والإيطالية، فإنّ السعودية قدمت عرضاً لمدة 3 أعوام براتب 25 مليون يورو سنوياً لمانشيني، من أجل قيادة المنتخب السعودي، الذي لا يزال من دون مُدرب مُنذ مغادرة الفرنسي هيرفي رينارد مهمّاته.

ووجه مانشيني أصابع الاتهام إلى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الذي عيّن مُساعده الأول مُدرباً لمنتخب دون 18 عاماً، بالقول: "لقد كنت أفكر في الأمر منذ شهور. حان الوقت للرحيل. وعندما يتغير بعض الأمور وبعض الحالات داخلياً، فذلك يعني أننا نتجه نحو النهاية".

واختتم المُدرب الإيطالي حديثه قائلاً إنّ رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، غابرييلي غرافينا، لم يحاول منعه من الرحيل، وأضاف: "إذا كان شخص ما يريد الاحتفاظ بك، فيمكنه تغيير الأمور".