"المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون" يكرم 12 مبدعاً

"المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون" يكرم الشهر المقبل 12 مبدعاً عربياً من بينهم المخرج الجزائري جعفر قاسم.

من المنتظر أن يكرم "المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون" في دورته الـــ 22 التي ستنظم في الرياض من 7 إلى 12 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، المخرج الجزائري جعفر قاسم إلى جانب 11 مبدعاً آخر من "رواد الإعلام والسينما" في العالم العربي، وفقاً لما أوردته وسائل إعلام سعودية.

وستكرم هذه الدورة التي ينظمها اتحاد إذاعات الدول العربية (آسبو) بالتعاون مع "هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية"، 12 من رواد الإعلام والسينما في العالم العربي تقديراً "لإسهاماتهم الفعالة في إثراء المحتوى الإعلامي بالعالم العربي".

واشتهر قاسم، وهو أيضاً سيناريست ومنتج، بإخراج العديد من المسلسلات الناجحة على غرار "ناس ملاح سيتي" (2001) و"جمعي فاميلي" (2008) و"سلطان عاشور العاشر" (2015).

كما أخرج في العام 2020 فيلمه الروائي الطويل الأول "هيليوبوليس"، الذي اختير مرتين للمنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي (فيلم ناطق بغير اللغة الإنجليزية).

ويهدف المهرجان إلى "تحقيق عدة أهداف" منها "المساهمة في تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي، ورفع مستواه على النحو الذي يلبي تطلعات الهيئات الأعضاء والمبادئ التي تعمل من أجلها"، وأيضاً "رصد الاتجاهات المبتكرة والجادة في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني وتشجيعها في سبيل تنمية الطاقات الإبداعية في هذا الميدان".