جائزة وأقسام خاصة بالأفلام القصيرة في مهرجان القاهرة 45

استحدثت إدارة الدورة 45 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي جائزة نقدية وأقساماً خاصة بالأفلام القصيرة، انسجاماً مع الإقبال الجماهيري على متابعتها، ودعماً للمواهب المصرية الشابة لكي تجد باباً تطل منه على الرواد.

  • مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
    مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

في محاولة لرفع الغبن عن الأشرطة القصيرة أعلنت إدارة الدورة 45 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والتي تقام بين 15 و24 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل عن مجموعة قرارات خاصة بالأفلام القصيرة، أولها إطلاق جائزة قيمتها 5 آلاف دولار يمنحها المهرجان بالتعاون مع مؤسسة دروسوس لأفضل فيلم عربي قصير.

كما تقرر إقامة حفل إفتتاح للأفلام القصيرة على خشبة المسرح بدار الأوبرا، على أن تعرض مجموعة أفلام مختارة بينها شريط: عيسى، للمخرج مراد مصطفى الفائز بالعديد من الجوائز في المهرجانات الإقليمية والعالمية. وإستُحدث قسم جديد لصناع السينما الواعدين من المصريين بهدف دعمهم في بداية مسيرتهم السينمائية.

" هذا العام يمنح المهرجان صُناع السينما المصريين من الشباب الفرصة للمشاركة في المهرجان بحيث تفتح لهم باباً من خلال قسم غير تنافسي يمكنهم من عرض نتاجهم".

هذا ما قاله رئيس المهرجان النجم حسين فهمي. فيما أعلن مدير المهرجان المخرج أمير رمسيس "إتفقنا هذا العام بالتنسيق مع المخرجة ماغي مرجان مديرة برنامج الأفلام القصيرةعلى أن نقوم بعمل افتتاح رسمي للمسابقة لأول مرة، واستحدثنا برنامجاً مخصصاً للشباب وأفلام الطلبة بحيث يتمكن صناعها من الاحتكاك بالجمهور تمهيداً لظهور جيل جديد".