غولدن غلوب 80 أنصف: ماكدوناغ، سبيلبيرغ، و دل تورو

جوائز الغولدن غلوب تعود لتسترجع حضورها على الساحة العالمية بعد أزمة المصداقية، وتستأنف ليل العاشر من كانون الثاني/ يناير الجاري نشاطها وتوجت أفلام 3 مخرجين: ماكدوناغ، سبيلبيرغ، و دل تورو.

  • من: شجيرات إينيشرن: أفضل فيلم موسيقي وكوميدي
    من: شجيرات إينيشرن: أفضل فيلم موسيقي وكوميدي

اللجنة المشرفة على فعاليات جوائز الغولدن غلوب السنوية في دورتها الـ 80 أنجزت كل ما وعدت به لتصحيح صورتها أمام هوليوود أولاً، وأمام جماهير السينما في العالم، فأضافت 15 عضواً من أصول أفريقية، وأقفلت الباب أمام أي رشوة تطال النقاد من أعضائها، كما عززت الحضور النسائي في الهيئة التنظيمية وعبرت الدورة 80 التي أقيمت ليل الثلاثاء في العاشر من كانون الثاني/يناير الجاري من دون مشاكل.

  • لقطة من the fablemans لـ سبيلبيرغ أفضل فيلم درامي
    لقطة من the fablemans لـ سبيلبيرغ أفضل فيلم درامي

الدورة 80 كانت تحت المراقبة الدقيقة وكما وعدت شبكة nbc، نقلت الحفل ودفعت لمنظمي هذا الحدث 60 مليون دولار، على أمل أن تعبر كافة المسائل دون ملاحظات جوهرية، ومعظم الجوائز كانت متوقعة ولم تفاجئ أحداً، وها هو حامل الثماني ترشيحات الشريط الإنكليزي:

The banchees of inicherin ينال 3 جوائز عن السيناريو- للمخرج مارتن ماكدوناغ، وأفضل ممثل لـ كولن فاريل، وافضل فيلم موسيقي كوميدي.

  • بينوكيو للمخرج دل تورو أفضل كرتوني
    بينوكيو للمخرج دل تورو أفضل كرتوني

وحسبت الجوائز حساب المخرج ستيفن سبيلبيرغ فمنحته عن شريط سيرة حياته الفنية السينمائية the fabelmans جائزة أفضل مخرج، وأفضل شريط درامي وهو يستأهلهما معاً. وثالث المكرمين من العالم المخرج غيلليرمو دل تورو الذي جرّب حظه مع النموذج الكرتوني ووضع إسمه في العنوان مع pinocchio وحاز جائزة أفضل فيلم كرتوني.

  • كايت بلانشيت أفضل ممثلة في: tar
    كايت بلانشيت أفضل ممثلة في: tar

ولأن الجوائز تنوعت وفق نوعية الأفلام فقد تداخلت الأسماء. ونال شريط argentina 1985 جائزة أفضل عمل أجنبي غير ناطق بالإنكليزية، وأفضل موسيقى للشريط الهندي: rrr، وأفضل ممثل دور أول في فيلم موسيقي كوميدي لـ أوستن باتلر في: elvis، وأفضل ممثلة درامية: كايت بلانشيت عن tar وتلعب فيه دور مايسترا، وأفضل ممثلة دور ثاني: أنجيلا باسيت عن: black panther wakanda forever.

وتسلم إيدي ميرفي جائزة المخرج سيسيل دي ميل، وريان ميرفي جائزة كارول بورتيل.