فيلم لبناني يتبارى في مسابقة موازية لمهرجان البندقية

الفيلم اللبناني: حديد نحاس بطاريات، للمخرح وسام شرف، يتمحور حول عامل سوري في شوارع بيروت وشابة أثيوبية، يتبارى في مسابقة: جيورناتي ديجلي أوتوري 19، الموازية لمهرجان البندقية.

  • تقطة من فيلم: حديد نحاس بطاريات، مع زياد جلاد، وكلارا كوتون
    لقطة من فيلم: حديد نحاس بطاريات، مع زياد جلاد، وكلارا كوتون

"أنا سعيد جداً لدخول فيلمي الجديد: حديد نحاس بطاريات، مسابقة: جيورناتي ديجلي أوتوري، وهي مسابقة موازية لمهرجان البندقية السينمائي إنطلقت عام 2004، وهي تمنح جوائز مستقلة عن المهرجان، وتشرف علي التحكيم فيها هذا العام المخرجة الفرنسية سيلين سياما" هذا ما أبلغنا إيه المخرج اللبناني وسام شرف في إتصال هاتفي مع الميادين نت.

وصف شرف هذه التظاهرة بأنها تشبه تظاهرة أسبوعي المخرجين في مهرجان كان السينمائي الدولي، وهي تركز على المواهب المميزة واللامعة  من أنحاء العالم وتقدم نتاجهم بثقة إلى إختصاصيي وجمهور الفن السابع في العالم.

سيناريو الفيلم يتمحور حول شاب سوري يعمل في جمع الخردة المعدنية في شوارع بيروت، يتعرف على شابة أثيوبية ويحاولان العثور على باب للمغادرة معاً. كتبه المخرج شرف بالتعاون مع:هالة دباجي، ومارييت دو سير. ويلعب الدوران الرئيسيان: اللبناني زياد جلاد، والفرنسية من أصل أثيوبي كلارا كوتون.

إشارة إلى أن المخرج شرف يعتبر نفسه من الشهداء الأحياء ضحايا إنفجار المرفأ عام 2020 ومو ما زال يعالج إلى الآن من عدة جروح أصابته جراء الإنفجار.