عربيّان في أشهر مسلسل عالمي: "The Crown"

مسلسل "The Crown"، أحد أضخم وأشهر المسلسلات العالمية حالياً، يدخل إلى القصور الملكية من دون تحفظات جديدة، واختيار المصري خالد عبد الله، والفلسطيني سليم ضو، للعب شخصيتي دودي ومحمد الفايد.

  • الممثل الفلسطيني
    الممثل الفلسطيني "سليم ضو" في دور محمد الفايد

نتفليكس التي تصدرت الفائزين بـ 45 جائزة من إيمي، وكان كثير منها لفريق مسلسل "The Crown" أعطت الضوء الأخضر للتعاون مع أي ممثل يجده القيمون على الكاستنغ مناسباً لواحدة من الشخصيات الواردة في النصوص، ومع وجود شخصيتي الثري من أصل مصري محمد الفايد، مالك الهيبر ماركت هارودز في لندن، ونجله دودي الذي ارتبط بعلاقة عاطفية مع الليدي ديانا وقضى معها في حادث مدبر وقع في باريس، فقد تقرر لزوم المصداقية،الإستعانة بممثلين عربيين للدورين.

  • الممثل الإسكوتلندي من أصل مصري
    الممثل الإسكوتلندي من أصل مصري "خالد عبد الله" في دور: دودي الفايد

وقع الخيار سريعاً على الممثل الفلسطيني سليم ضو( غزة حبيبتي، وأوسلو) لدور الأب، والإسكوتلندي من أصل مصري خالد عبد الله للعب شخصية الإبن دودي مع وجود شبه لافت بين وجهيهما، وبالتالي سيصور كل منهما عشر حلقات تبث في أول فصل من العام المقبل 2022.

حضور الفنانين العرب في الأعمال العالمية للشاشتين يتوسع، خصوصاً مع الفنانين المتقفين الذين يُجيدون إحدى اللغتين الرئيسيتين الإنكليزية أو الفرنسية مثل عمرو واكد، محمد إمام، وخالد النبوي، وخالد أبو النجا. ومن سوريا: غسان مسعود، وسامر المصري، ومن فلسطين: علي سليمان، وأشرف برهوم، وغيرهم كثير.