كارول سماحة ضيفة شرف مهرجان الأمل في ستوكهولم

الفنانة كارول سماحة تحل ضيفة شرف على الدورة الأولى من مهرجان الأمل السينمائي الدولي التي تقام في الفترة بين 10 و13 أيلول/ سبتمبر المقبل في ستوكهولم.

  • كارول سماحة ضيفة شرف مهرجان الأمل في ستوكهولم
    كارول سماحة ضيفة شرف مهرجان الأمل في ستوكهولم

مهرجان الأمل السينمائي الدولي تنطلق دورته الأولى في ستوكهولم برئاسة اللبناني فادي لاوند، حيث إختيرت المطربة والممثلة كارول سماحة ضيفة شرف يتم تكريمها ليلة الإفتتاح وعرض فيلمها الأخير: "بالصدفة خلال أيام المهرجان"، الذي كانت صورته عام 2019 بإدارة المخرج باسم كريستو، عن سيناريو لـ كلوديا مرشليان، وفريق من الممثلين أمام الكاميرا أبرزهم: باميلا الكك، منير معاصري، وبديع أبو شقرا.

"Red Sandra" يمثل بلجيكا من إخراج الثنائي: ليان ويلارت، وجان فيرهاين، عن سيناريو للمخرجة ليان (45 عاماً) يتناول العلاقة بين ثلاث شقيقات، تمثيل: سفين دوريدر، داريا غانتورا، روزالي تشارلز، والإنكليزي تشارلز آيتكن، والشرط الأساسي للمشاركة في فعاليات المهرجان أن تتمحور الأفلام حول الأمل في الخلاص من الشرور والمآسي، لمنح المشاهدين باباً للخلاص من اليأس والإستسلام.

تشرف على منح جوائز المهرجان لجنتا تحكيم أولى تهتم بالأفلام الطويلة وتضم في عضويتها: الناقد المصري الأمير أباظة (رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط)، الممثلة اللبنانية ميراي بانوسيان (من شخصياتها المسرحية: أم طعان) والبريطانية كايت شيري. وثانية مولجة بالأفلام القصيرة وتضم: ميريان آن إيتش (ألمانيا) مارك بيسون (بلجيكا) وسينيزيا بولسون (السويد).