محمد الحلو يحيي ذكرى ميلاد محمد فوزي الليلة بدار الأوبرا

عند الثامنة من مساء اليوم الخميس في 19 آب/ أغسطس الجاري تُحيي دار أوبرا القاهرة ذكرى ميلاد الفنان محمد فوزي (الـ 103) بصوت المطرب محمد الحلو في حفل يقود عازفيه المايسترو حازم القصبجي.

  • المطرب محمد الحلو  يغني إرث محمد فوزي
    المطرب محمد الحلو يغني إرث محمد فوزي

مرت 55 عاماً على رحيل الفنان محمد فوزي وما زال صدى ألحانه وصوته يتردد بقوة في دنيا العرب والمغتربات، وفيما يقترب موعد ذكرى مولده في 28 آب/ أغسطس الجاري نظمت دار الأوبرا المصرية حفلاً على خشبة مسرح النافورة في الدار يقام بدءاً من الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس في 19 آب/ أغسطس الجاري، ويحييه المطرب محمد الحلو، وينقسم إلى فصلين بإدارة المايسترو حازم القصبجي.

  • المايسترو حازم القصبجي يقود الأوركسترا
    المايسترو حازم القصبجي يقود الأوركسترا

الفنان فوزي الذي عاش 48 عاماً فقط، صاغ 500 لحن، ولعب بطولة 36 فيلماً، وفي الحفل مجموعة من أبرز أغنياته، مثل: حبيبي وعنيه، إي والله إي والله، تعب الهوى قلبي، تملّي في قلبي يا حبيبي، طير بينا يا قلبي، ماله القمر ماله، يا جارحة القلب، شحات الغرام. وفي الفصل الثاني: راح توحشيني، ويلك ويلك، مثلاً مثلاً، فين اللي شاغل بالي، قلبي بينادي علينا، كل ده في قلبي، و يا عز من عيني.

الأغنيات سيؤديها مداورة 4 من مطربي الدار هم: أجفان طه، أميرة سعيد، وليد حيدر، وأحمد صيام. بينما يُعرض شريط وثائقي يختصر أبرز المحطات في مسيرة الفنان الراحل.