اليمن: اللجان الشعبية تستعيد السيطرة على بعض المقار الحكومية في تعز

اللجان الشعبية في اليمن تستعيد السيطرة على بعض المناطق والمقار الحكومية في مدينة تعز التي شهدت اشتباكات عنيفة بين الجيش واللجان من جهة مع القوات الموالية للرئيس هادي. مصدر مطلع يكشف للميادين عن استمرار مماطلة السعودية بالموافقة على نقاط التفاهم بين أنصار الله والمبعوث الأممي.

الجيش واللجان الشعبية قتلت عشرات العناصر من تنظيم القاعدة في منطقة مكيراس
أعلنت اللجان الشعبية في اليمن استعادة السيطرة على بعض المناطق والمقار الحكومية في مدينة تعز وسط البلاد.

وأفاد مراسل الميادين بأن اشتباكات عنيفة دارت في عدد من أحياء المدينة بين الجيش واللجان الشعبية من جهة، والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة ثانية.

الجيش واللجان الشعبية قتلت عشرات العناصر من تنظيم القاعدة في منطقة مكيراس الواقعة بين محافظتي أبين والبيضاء.

كذلك دمرت القوات الأمنية مدرعات إماراتية على الطريق الواصل بين أبين والبيضاء، إضافة غلى تدميرها آليات عسكرية سعودية في نجران.  

واستشهد أربعة أشخاص بينهم إمرأة وطفلة إثر قصف التحالف السعودي منزلين في مديرية جبلة غرب محافظة إب.

سياسياً، كشف مصدر مطلع للميادين عن استمرار السعودية في مماطلتها بالموافقة على نقاط التفاهم بين وفد أنصار الله والمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد في العاصمة العمانية مسقط.

وأكد المصدر نفسه إصرار الرياض على تنفيذ قرار مجلس الأمن كاملاً، ومن دون شروط، بحسب بيان مجلس الوزراء السعودي، مضيفاً أن "السعودية حملت المبعوث الأممي نقاطاً جديدة ليعود بها إلى مسقط"، متوقعاً أن "تضغط الرياض باتجاه عودة نائب الرئيس اليمني خالد بحاح وحكومته لفترة انتقالية قصيرة".

اخترنا لك