زيوريخ تستقبل عروضاً سينمائية فلسطينية طوال 4 أيام

تشهد مدينة زيوريخ في الفترة من 27 إلى 30 آب/ أغسطس 2020 دورة جديدة من مهرجان الفن الفلسطيني، حيث اختيرت مجموعة من الأفلام الجديدة طويلة وقصيرة، روائية، أو وثائقية، تتناول القضية الفلسطينية وحيثيات الصراع، وأوضاع الفلسطينيين في الداخل والشتات.

 

  • "بين الجنة والأرض" من عروض زيوريخ

عديدة هي الأشرطة التي تمت برمجتها على شاشة مهرجان الفن الفلسطيني (بين 27 و30 آب/أغسطس 2020) أبرزها: "بين الأرض والسماء"، للمخرجة نجوى نجار، شاهدناه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث فاز بجائزة نجيب محفوظ لأفضل سيناريو، عن زوجين فلسطينيين شابين يعملان على إتمام الطلاق في مدينة الناصرة لكن عقبات كثيرة تطرأ أمامهما.

"الببغاء"، للمخرجين: دارين .ج. سلام، وأمجد الرشيد، عن عائلة يهودية تحاول الاستقرار في حيفا، مع هند صبري، أشرف برهوم، ياسمين بن عمارة، إياد حوراني، وفراس طيبة.

ويحضر المخرج سعيد زاغة، بفيلم: "5 أولاد وعجل"، عن قصة للأميركي ريموند غارفر بعنوان "BICYCLES MUSCLES CIGARETTES"، ويتقاسم بطولته: نادرة عمران، علي سليمان، وحيدر كفوف، عن علاقة ملتبسة بين أستاذ وإبنه.

"حب سرقة ومشاكل أخرى"، للمخرج مؤيد عليان، عن سارق سيارات يفاجأ بأنه سرق سيارة لفلسطيني فيها جندي إسرائيلي مخطوف، مع: سامي متواسي، مايا أبو الحيات، كامل الباشا، ورمزي مقدسي.

كما يعرض للأردنية زين دريعي، شريطها القصير: "سلام"، الذي تتعرض فيه لشابين تزوجا وفشلا في الإنجاب. ويجسد الأدوار: ماريا زريق، وزياد بكري (أحد أنجال الفنان محمد بكري).