"الأستاذ"مسرحية من دون مخرج؟

طبعاً لا يُعقل تقديم عمل مسرحي من دون مخرج، لكنه موضوع مسرحية: الأستاذ، التي تفتتح مساء الخميس في 10 أيلول /سبتمبر الجاري، على خشبة الهوسابير بالقاهرة.

 

  • 23 وجهاً حقيقياً على ملصق المسرحية
    23 وجهاً حقيقياً على ملصق المسرحية

المخرج المسرحي نادر جمال يتعاون مع فريق بلياتشو في العمل المسرحي الجديد  "الأستاذ"، والذي يُفتتح مساء يوم الخميس في العاشر من أيلول/ سبتمبرالجاري، على مسرح الهوسابيرالذي كان سابقاً تحت إدارة الفنان الراحل جورج سيدهم، وشقيقه أمير المتهم من عائلة جورج بأنه باع كل شيء خلال مرض شقيقه وحمل المال وهاجر إلى أميركا.

"الأستاذ"، تعتمد على تيمة تتلخص بأن مسرحية كان يشتغل على إعدادها للعرض مخرج لكن القدر توفاه بنوبة قلبية مفاجئة، ولأن موعد الإفتتاح إقترب كان على الممثلين العثور على مخرج بديل لضبط إيقاع العمل، ومع عملية البحث تتكشف سلبيات إجتماعية كثيرة، وحقد أعمى في التعامل بين الزملاء، وظهور معالم قهر للمرأة، وبروز نماذج من الأشخاص يدعون ما ليس فيهم.

المسرحية نموذج متنوع أشبه بكوكتيل من المدارس المسرحية السائدة، فيها الدراما والكوميديا، والصور المتحركة، في وقت يقدم مخرج العمل نادر جمال نفسه على أنه من المدرسة الجادة في المسرح، والمفاهيم التي يفضلها ويعتمدها مستمدة من أسلوبي المخرجيْن: محمد صبحي، وخالد جلال.