المسرح القومي في القاهرة يستقبل "هاملت" مع وجهين شابيْن

إعتادت خشبة المسرح القومي في القاهرة على إستقبال أعمال لفنانين مخضرمين في الكواليس وأمام الجمهور، لكنها مع نهاية العام تستقبل مسرحية:هاملت مع الممثلين الشابين: ريم مصطفى وأحمد السعدني.

 

  • "ريم مصطفى" تجسد دور أوفيليا في المسرحية

إختار المخرج عصام السيد صاحب الخمسين عملاً مسرحياً منذ العام 1981 تقديم نسخة جديدة من نص شكسبير: هاملت، على خشبة المسرح القومي، مستعيناً بالوجهين الشابين: أحمد السعدني (هاملت) وريم مصطفى (أوفيليا) خلافاً لعادة هذا الصرح في إستقبال الفنانين المخضرمين من وزن: عبد الله غيث، عزت العلايلي، وأخيراً يحيى الفخراني (الملك لير)،

هذا العمل الذي ينتجه المسرح القومي باشر بروفاته، وضم إلى بطليه: سوسن بدر، وعابد عناني، وتدور أحداثه في الدانمارك عن الأمير هاملت وعمه كلوديوالذي إستولى على العرش بعدما قتل شقيقه وتزوج أرملته. وتلعب شخصية أوفيليا الممثلة الشابة ريم مصطفى، التي نشاهدها في عملين جديدين للتلفزيون (شديد الخطورة) والسينما (العنكبوت –مع الزوجين أحمد السقا، ومنى زكي).

  • المخرج
    المخرج "عصام السيد"

نص هاملت كتبه شكسبير بين عامي 1599 و1602، وسيكون العمل51 (مصحوباً بورشة إخراج مجانية يتعلم خلالها المشاركون كيفية إعداد مسرحية مثل هاملت) في لائحة مسرحيات المخرج السيد الذي سبق وعرفنا له: إضحك لما تموت، وبحلم يا مصر، إقفش متحرش، الحد الأدنى، شغل عفاريت، وأشهر ما قدمه:أهلاً يا بكوات (عزت العلايلي، وحسين فهمي).