في المسرح القومي... مصر تقرر تكريم الراحل محمود ياسين

وزارة الثقافة المصرية تعلن تكريم الفنان الراحل محمود ياسين بحفل ضخم للفنان محمود ياسين على خشبة المسرح القومي في مصر.

  • تكريم محمود ياسين  على خشبة المسرح القومي في مصر
    كان الفنان الراحل محمود ياسين نجم الشاشتين الفضية والذهبية

أعلنت وزارة الثقافة المصرية عن تكريمها للفنان المصري الراحل محمود ياسين مساء الـ23 من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري على خشبة المسرح القومي في القاهرة لمرور 40 يوماً علة وفاته، ولأنه "ينبغي إعطاء هذا الفنان الكبير حقه من التقدير" بحسب الوزارة. 

ناصر عبد المنعم الذي سيتولى إخراج حفل التكريم قال إن "الفنان محمود ياسين قيمة فنية كبيرة وهو نجم في المسرح والسينما والتلفزيون، لذلك لا بد أن نقدم له تأبيناً يليق بمكانته الفنية محلياً وعربياً".

ويكتسب إقامة حفل التكريم في المسرح القومي، أهمية خاصة أولا لقيمته الفنية والثقافية في مصر، بالإضافة إلى أن الراحل إنطلق بمسيرته المهنية من المسرح القومي وقدم على خشبته العديد من الأعمال الضخمة التي باتت جزءاً من ذاكرته وتاريخه الفني العريق. من تلك العمال، ليلى والمجنون والخديوي وحدث في أكتوبر وعودة الغائب والزيارة إنتهت وبداية ونهاية والبهلوان.

ولم يكشف عن برنامج حفل التكريم، ولكن سيتم عرض شريط مسجل يرصد مسيرة الفنان محمود ياسين الفنية على المسرح والشاشتين الفضية والذهبية وأيضاً عبر أثير الإذاعة، التي صدحت أيضاً بصوت الراحل الذي لم يقلّ لا أهمية ولا نجومية عن أدائه التمثيلي. كما أنه سيتم تقديم وساماً تقديرياً رفيعاً لعائلته.