المسرح القومي المصري يكرم الفنان الراحل محمود ياسين

المسرح القومي في القاهرة، يكرم مساء اليوم السبت، الفنان الراحل محمود ياسين في إحتفالية خاصة. يفتتح حفل التكريم بعرض شريط فيديو يوثق سيرة الراحل.

  • المسرح القومي المصري يكرم الفنان الراحل محمود ياسين
    المسرح القومي المصري يكرم الفنان الراحل محمود ياسين (أرشيف)

برعاية وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم، يُقام عند الثامنة من مساء اليوم السبت، حفل تكريم للفنان الراحل محمود ياسين على خشبة المسرح القومي (العتبة). على أن يكون هذا التكريم، ضمن برمجة المهرجان القومي للمسرح المصري السبت المقبل في 26 كانون الأول/ ديسمبرالجاري.

وقد تولى نجل الفنان عمرو ياسين، إعداد حفل بعنوان "الحلم"، يخرجه ناصر عبد المنعم. ويتضمن قراءة لسيرته الفنية والشخصية بمشاركة الفنانين أشرف عبد الغفور، سوسن بدر، محمد رياض، مفيد عاشور.

يسبق العرض شريط يوثق سيرة الراحل من إنتاج المركزالقومي للمسرح الذي سبق للراحل ياسين أن أداره عامين (1988- 1990). وقدم على خشبته عدداً من الروائع المسرحية ابرزها، واقدساه، سليمان الحلبي، وطني عكا، الخديوي، عودة الغائب، ليلة مصرع غيفارا، الزير سالم، ليلى والمجنون. كما يتم افتتاح معرض صور فوتوغرافية تختصر مسيرته الفنية.

  • المسرح القومي المصري يكرم الفنان الراحل محمود ياسين
    الفنانة نجلاء فتحي مع محمود ياسين في أحد الافلام (أرشيف)

يشار إلى أن عائلة الراحل، كانت أخذت على مهرجان القاهرة السينمائي، الذي أقيم مؤخراً عدم تكريمه رغم مسيرته السينمائية الطويلة والعريقة.

وكان  الموت غيّب الفنان المصري الكبير محمود ياسين، في 14 تشرين اول/ أكتوبر، بعد مسيرة فنية بلغت نصف قرن من العطاء الفنيّ المتميز.