6 كتب عن 6 فنانين بينهم محمود ياسين في المهرجان القومي للمسرح المصري

تتواصل فعاليات المهرجان القومي للمسرج المصري حتى الرابع من كانون الثاني/ يناير 2021، وهو أصدر 6 كتب عن الفنانين الذين إحتفل بتكريمهم في حفل الإفتتاح.

  • 6 كتب عن 6 فنانين بينهم محمود ياسين كرمهم المهرجان القومي للمسرح المصري
    6 كتب عن 6 فنانين بينهم محمود ياسين كرمهم المهرجان القومي للمسرح المصري

بزخم وقوة وتنظيم لافت، تشهد المسارح التي تعرض المسرحيات المتبارية في الدورة الجديدة للمهرجان القومي للمسرح المصري، إقبالاً جماهيرياً ونقدياً لافتاً، ورفعت في معظمها لافتة "العدد كامل"، بما يعني تعطش الرواد لأعمال متوازنة اختارتها لجنة عليا تدرك تماماً ما هو مناسب للجمهور وما يفيده فنياً وثقافياً.

إدارة المهرجان أصدرت 6 كتب رصدت مسيرة 6 فنانين تم تكريمهم في حفل الإفتتاح وهي: "محمود ياسين فارس المسرح المصري" (كتبه محمد قناوي)، "صلاح السعدني إبن الحلم واليقظة" (أحمد خميس)، "نجيب سرور فارس الميثولوجيا" (الدكتور أشرف الصباغ)، "المنتصر بالله ضحكة سعيدة" (أحمد محمد الشريف)، "سهير المرشدي أيقونة المسرح المصري" (الدكتور مصطفى عبدالحميد)، "عباس أحمد راهب المسرع المصري" (أحمد يوسف عزت).

يشار إلى أن المهرجان تشرف على تنظيمه سنوياً وزارة الثقافة، وتتعامل معه بميزانية كريمة تبتغي الحفاظ على أصول المسرح الحقيقي وشروط نجاحه، وبالتالي حيازة ثقة الجمهور الذي يُقبل على العروض لغايتين: متعة المشاهدة، والرسالة التي تحملها.