كورونا لم يمهل الممثل المصري هادي الجيار

فيروس كورونا لم يُمهل الممثل هادي الجيار إلاّ أياماً قليلة، حتى هزمه عن 71 عاماً، وقضى في غرفة العناية الفائقة بالمستشفى.

  • الممثل المخضرم هادي الجيار
    الممثل المخضرم هادي الجيار

يشيع اليوم جثمان الممثل المخضرم هادي الجيار أحد الأسماء التي صنعتها مسرحية: مدرسة المشاغبين، وهو آخر الراحلين (بعد: أحمد زكي، سعيد صالح، ويونس شلبي) من أسرتها، وسيكون على مخرج الجزء الثاني من مسلسل: الاختيار، بيتر ميمي، البحث عن بديل له في الحلقات التي تصور للعرض خلال أيام الشهر الكريم.

منذ نصف قرن تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية (عام 1970) وشارك في أعمال عديدة للخشبة والشاشتين، وعرفه جمهور التلفزيون من مسلسلات كثيرة (الكنز- لـ نور الدمرداش، القاهرة والناس – محمد فاضل، إضافة إلى: الراية البيضا، أبناء ولكن،سوق العصر، المال والبنون، الضوء الشارد) وله في السينما (عندما تشرق الأحزان، إنتهى التحقيق، لمن تشرق الشمس، ليالي الصبر، درب الجدعان).

كان الجيار أستاذاً لمادة التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية طوال سنوات، حيث كان يصر على تلاميذه إعتماد فطرتهم في تجسيد الأدوار وعدم التصنع لأن هذا ليس فيه شيء من المهنة، وأكثر ما كان يريح الطلبة معه أنه كان صديقاً لهم عرفوا معه أن الإنسان فيه لا يقل قيمة عن الفنان.