توم هانكس يقدّم عرضاً تلفزيونياً خاصاً بتنصيب جو بايدن

الممثل الأميركي توم هانكس يقدّم عرضاً احتفالياً بتنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن رئيساً جديداً للولايات المتحدة.

  • الممثل الأميركي توم هانكس (رويترز)
    الممثل الأميركي توم هانكس (رويترز)

قال منظمون، اليوم الأربعاء، إن الممثل الأميركي توم هانكس سيقدّم عرضاً تلفزيونياً خاصاً بتنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن رئيساً جديداً للولايات المتحدة في 20 كانون الثاني/يناير.

وخلال 90 دقيقة سيشهد عرض "الاحتفال بأميركا" الخاص ظهور مشاهير من بينهم جون بون جوفي، ديمي لوفاتو، جاستن تيمبرليك، وآنت كليمونت، وفقاً لبيان صادر عن اللجنة الافتتاحية لبايدن.

في حين سيلقي الديموقراطيان بايدن وكامالا هاريس كلمة، وسيؤديان اليمين في وقت لاحق اليوم، كرئيس ونائب للرئيس.

هذا ولن تشهد مراسم التنصيب حضوراً حاشداً بسبب جائحة كورونا، حيث ألغي العرض التقليدي والحفلات الافتتاحية التي تقام عادة في واشنطن.

وقالت اللجنة الافتتاحية إن البرنامج التلفزيوني الخاص "سيعرض مرونة الشعب الأميركي وبطولاته والتزامه الموحد بالالتقاء كأمة للتعافي وإعادة البناء".

وسيتم بث الحفل على الهواء مباشرة على قنوات: "ABC" ،"CBS" ،"CNN" ،"NBC" ،"MSNBC" وكذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، YouTube وFacebook وTwitter ومنصات أخرى عبر الإنترنت.

ويشار إلى أن ترامب لن يلتقي مع بايدن، كما أنه لن يحضر مراسم أداء اليمين كما هو معتاد في تسليم السلطة. ويعتزم ترامب بدلاً من ذلك السفر إلى فلوريدا. 

بعد 4 سنوات من ولاية الرئيس دونالد ترامب يخوض الأخير انتخابات جديدة للفوز بولاية ثانية، فيما يخوض الديمقراطيون معركة العودة إلى الرئاسة مستفيدين من أخطاء ترامب والمشاكل التي أغرق فيها أميركا.