سناء موسى "سفيرة الفنانين الشباب": انتصار لصوت فلسطين

الفنانة الفلسطينية سناء موسى تمنح لقب "سفيرة الفنانين الشباب العرب لعام 2021"، وتؤكد أن هذ التكريم بمثابة انتصار لصوت فلسطين وإجماع على الحق والفن الفلسطيني.

  • سناء موسى
    سناء موسى "سفيرة الفنانين الشباب": انتصار لصوت فلسطين

في أول تصريح لها بعد منحها لقب "سفيرة الفنانين الشباب العرب لعام 2021"، أكدت الفنانة الفلسطينية سناء موسى أن هذ التكريم بمثابة "انتصار لصوت فلسطين، وإجماع عربي على الحق والفن الفلسطيني".

وأكدت موسى في حديث لوكالة الأنباء الفلسطينية أنها أول فنانة فلسطينية تمنح هذا اللقب بعد السيدة فيروز، والفنان محمد عبده، والفنان كاظم الساهر والفنانة جوليا بطرس.

ومنحت موسى لقبها من قبل "الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية"، و"اللجنة العليا لجائزة الهيثم للإعلام العربي"، عقب إصدار أغنيتها "صوتك يا شعبي".

وأضافت الفنانة الفلسطينية أن تكريمها "مسؤولية إضافية لتحدي الظروف الصعبة التي يواجهها الفنانون خاصة داخل الأراضي المحتلة عام 1948، ومحاصرة أعمالهم، التي يحاول الاحتلال الإسرائيلي طمسها وطمس القضية الفلسطينية وكتم صوتها".

وقالت موسى التي اشتهرت بتقديم الأغاني الفلكلورية والتراثية الفلسطينية من العام 2003،  إنها حاولت في أغنيتها الجديدة نقل صوت شعبها للعالم العربي وللعالمية من خلال استخدام لحن ثوري إيطالي، مشددة على أنها ستعمل من خلال هذا اللقب على دعم الفنانين الشباب ليكونوا صوت الناس المظلومين ويوصلوا رسالتهم.

يذكر أن سناء موسى أسست في العام 2008 فرقة "نوى أثر"، وصدر لها ألبومات عدة أهمها "إشراق".