مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 10: يُهدي دورته للسينما السودانية

بين 12 و18 آذار/مارس المقبل تقام الدورة العاشرة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وهي مهداة إلى السينما السودانية من خلال الفنان الراحل الهادي الصديق.

  • شعار المهرجان
    شعار المهرجان

إجتمعت الهيئة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية برئاسة المنتج غابي خوري وحضور فاعليات فنية وإدارية مختلفة يتقدمها: محمود حميدة رئيس شرف المهرجان، سيد فؤاد رئيس المهرجان، وعزة الحسيني مديرة التظاهرة، والفنانة سلوى محمد علي، حيث تم تثبيت فعاليات الدورة الجديدة (المسابقات، الأفلام، الندوات،الكتب والمطبوعات) التي ترعاها وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم.

وتم الإعلان أن الدورة التي تنطلق في 12 آذار/ مارس المقبل وتستمر حتى 18 منه، قررت أن تكون السينما السودانية ضيف شرف المهرجان على أن تُهدى إلى الفنان الراحل الهادي الصديق، وستُعرض خمسة أفلام بينها: ستموت في العشرين، للمخرج أيمن أبو العلا، والباقية تمثل حقباً متعاقبة من تاريخ السينما السودانية.

مهرجان الأقصر (تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين) هذا العام سيقام بشكل فعلي في الهواء الطلق مع مراعاة الجوانب الصحية تفادياً لعدوى كورونا، مع رعاية رسمية كاملة تضمن له تحقيق كل ما أعلن عنه من ترتيبات وتظاهرات دون أي عقبة.