هاني شاكر يفتتح إحتفالات "بور سعيد عاصمة الثقافة المصرية"

إفتتح الفنان هاني شاكر مساء الخميس في 4 آذار/ مارس الجاري فعاليات الإحتفالات التي تنظمها وزارة الثقافة حتى آخر العام الجاري بمناسبة إعلان: بور سعيد عاصمة الثقافة المصرية.

  • الفنان هاني شاكر يفتتح فعاليات الإحتفالية
    الفنان هاني شاكر يفتتح فعاليات الإحتفالية

الحفل الذي غنّى فيه نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر، هو أحد عناوين 100 فعالية خصصتها وزارة الثقافة للإحتفال بـ :بور سعيد عاصمة الثقافة المصرية، حيث ستشمل العروض صالات ومسارح ونوادي الثقافة في المدينة مع إستنفار كل الطاقات لإنجاح الإحتفالات وإبراز الطاقات المعطاءة التي ولدت ونشأت في المدينة وخدمتها.

وسيتم تكريم عشر شخصيات بينها الفنانون: محمود ياسين، المخرج سمير العصفوري، مدير التصوير سمير فرج، والكاتبة سكينة فؤاد، كما أعيد إفتتاح سينما مصر بعد مرور سنوات على إقفالها. وتعلن تباعاً كامل التفاصيل عن أبرز النشاطات التي ستقام تعبيراَ عن المعاني التي تعنيها المدينة ماضياً وحاضراً، على الصعد الوطنية والفنية إضافة إلى الإنجازات التي تحققت على مدار السنوات الماضية.

وهناك تركيز على المعارك التي شهدتها المدينة في أكثر من حقبة زمنية وكانت حافزاً للمصريين على المتابعة، خصوصاً في مجالات التنمية المختلفة والتي يقطف الشعب ثمارها اليوم، في وقت يجري فيه الإهتمام بما يتم تحضيره من مشاريع لإنعاش الحياة الإقتصادية وتؤكد فعالياتها أنها جاهزة للمساهمة في الدعم والمساندة الميدانية.