جوائز نقابة الممثلين الأميركيين تُتوج فيلمين ومسلسلين

تتوالى الجوائز الفنية من مرجعيات نقابية وتكتلات إنتاجية عديدة، وأحدثها جوائز نقابة الممثلين sag التي تخصّ بالتقدير فيلمين ومسلسلين في الدراما والكوميديا.

 

  • ملصق الفيلم الدرامي الفائز
    ملصق الفيلم الدرامي الفائز

ظهرت في السينما معالم أوسكارية في جوائز نقابة الممثلين sag، حيث مُنحت جائزة أفضل فيلم درامي لـ the trial of the Chicago 7 نص وإخراج آرون سوركن، الفيلم، يتناول أحداث العام 1968 التي شهدتها شيكاغو والمحاكمة الشهيرة لـ7 رجال، إتهموا بإثارة الفوضى والقلاقل، مع فريق جيد من الممثلين (إيدي ريدماين، آلكس شارب، ساشا بارون كوين، وجيريمي سترونغ.

 

  • فيولا ديفيس، وشادويك بوسمان: أفضل ممثلين
    فيولا ديفيس، وشادويك بوسمان: أفضل ممثلين

كما منحت جائزة أفضل فيلم كوميدي لـ ma raineys black bottom للمخرج جورج سي وولف. وذهبت جائزتا أفضل ممثليْن إلى بطليْ الفيلم: فيولا ديفيس، في شخصية المطربة ما ريني، أو أم البلوز، التي تؤديها بعمق ومهارة واضحتين، وشادويك بوسمان،والراحل في آب/ أغسطس الماضي عن 43 سنة، ويجسد دور عازف الساكسوفون: ليفي.

 

  • أفضل مسلسل درامي
    أفضل مسلسل درامي

في مجال التلفزيون، تابع مسلسل the crown الفوز ونال جائزة أفضل مسلسل درامي، الذي أخرجه بيتر مورغان، مع نجاح مضاعف لشركة "نتفليكس" التي أنتجت الحلقات بتكلفة 156 مليون دولار، كما فعلت، وبكرم زائد، مع الفيلمين المتوجين. ونالت الممثلة جيليان أندرسون جائزة أفضل ممثلة تلفزيونية، في حلقات جمعت: كلير فوي، أوليفيا كولمان (الأب) وإيميلدا ستونتون.

جائزة الكوميديا، ذهبت لمسلسل schittis creek مع داني ليفي وأوجين ليفي في الكتابة والتمثيل، ومعهما: كاترين أوهارا، آني ميرفي،وإيميلي هامبشاير.