جمهور أوبرا وينفري يدعوها للترشح للرئاسة

محبو مقدمة البرامج الأميركية أوبرا وينفري يشعلون موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مطالبين إياها بالترشح للانتخابات الرئاسية الأميركية.

أوبرا وينفري بعد حصولها على جائزة (سيسل بي. دوميل)

أشعل محبو مقدمة البرامج الأميركية أوبرا وينفري موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مطالبين إياها بالترشح للانتخابات الرئاسية الأميركية بعدما ألقت في حفل توزيع جوائز "جولدن جلوب" كلمة ملهمة دعماً لمن كشفن حوادث التحرش الجنسي داخل هوليوود وخارجها.

وانهالت التغريدات تحت وسمي "أوبرا وينفري رئيسة" و"أوبرا 2020"، بعد انتهاء كلمتها في الحفل الذي صارت خلاله وينفري أول امرأة من أصل أفريقي تحصل على جائزة "جولدن جلوب" الفخرية عن مجمل أعمالها.

ووسط سيل التغريدات التي دعت وينفري للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة في تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2020، كتبت كاسي آرسينولت من تلفزيون بوسطن "هذا الخطاب كان شاملاً. حان الوقت لأن تكون أوبرا رئيسة".

وغرد تشارلز أدلر مقدم البرامج الحوارية التلفزيونية والحاصل على جائزة إيمي "ثلاثة رؤساء منذ عام 1980 كانت لديهم قدرة كبيرة على التواصل.. ريجان وكلينتون وأوباما. تستطيع أوبرا وينفري أن تكون التالية".

وفي الماضي عبرت وينفري عن عدم اهتمامها بالترشح للرئاسة، وقالت في مقابلة مع تلفزيون "سي.بي.إس" في تشرين الأول/أكتوبر ، لدى سؤالها عما إذا كانت ستسعى لخوض انتخابات 2020، ردت بالقول "لن أترشح لأي منصب".

لكن صحيفة "لوس أنجليس تايمز" نقلت عن ستيدمان جراهام شريكها منذ فترة طويلة قوله يوم الأحد "الأمر يتوقف على الناس... ستفعل ذلك بالتأكيد".