الذهب يحوّل اتجاهه ويرتفع بقوة بعد بيانات التضخم الأميركية

أسعار الذهب تحوّل اتجاهها وترتفع بنحو 1% بعد تراجعها، إثر صدور بياناتٍ أظهرت ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع، الشهر الماضي.

  • أسعار الذهب تتراجع قبل صدور بيانات التضخم الأميركية
    زاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.8% ليسجل 1846.51 دولاراً للأوقية

حوَّلت أسعار الذهب اتجاهها لترتفع بنحو 1%، اليوم الأربعاء، بعد صدور بياناتٍ أظهرت ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في تشرين الأول/أكتوبر، فيما تعزّز الإقبال على المعدن النفيس للتحوّط من التضخم.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.8% ليسجل 1846.51 دولاراً للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة الـ 2 ظهراً بتوقيت غرينتش، رغم أنه تراجع في البداية بنحو 0.5%.

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.1% إلى 1851.40 دولاراً للأوقية.

وارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع خلال الشهر الماضي، مع صعود تكاليف البنزين والغذاء، فيما أدى إلى أكبر زيادة بمعدل سنوي منذ 1990.

وراوح سعر الذهب قرب أعلى مستوياته في شهرين في الأيام القليلة الماضية، بعد تطمينات من بنوك مركزية رئيسية، الأسبوع الماضي، بأن أسعار الفائدة ستظل منخفضة في الوقت الراهن، وتمسّك مجلس الاحتياطي الاتحادي بوجهة نظره في أن التضخم "مؤقت".

وبالنسبة إلى المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1% إلى 24.51 دولاراً للأوقية، وقفز البلاتين 1.7% إلى 1076.64 دولاراً، والبلاديوم 1.1% إلى 2043.56 دولاراً.

اخترنا لك