البنك الدولي يستثمر 5 مليارات دولار في أفريقيا لمواجهة كورونا

البنك الدولي يعلن عن قراره استثمار ما يزيد على 5 مليارات دولار في 11 دولة أفريقية، للمساعدة في تحسين حياة الناس.

  • البنك الدولي يستثمر 5 مليارات دولار في أفريقيا لتحسين حياة الناس في مواجهة كورونا
    تستفيد من الاستثمار دول منطقة الساحل وبحيرة تشاد والقرن الأفريقي على مدى 5 سنوات

قال البنك الدولي في بيان نشره في موقعه الرسمي إنّه قرّر أن يستثمر مبلغ 5 مليارات دولار على مدار السنوات الخمس المقبلة في 11 دولة أفريقية.

البيان أوضح أن الهدف من استثمار هذه الأموال، هو "المساعدة في استعادة التنوع البيئي، وتحسين الإنتاجية الزراعية، وتعزيز سبل العيش في 11 دولة أفريقية أثناء تعافيها من جائحة كورونا".

قال رئيس البنك الدولي، ديفيد مالباس، إن الاستثمار سيساعد في تحسين حياة الناس في الوقت الذي تتعافى تلك الدول من كوفيد-19 وتتعامل مع تأثير فقدان التنوع البيولوجي وتغير المناخ.

البنك ذكر في بيانه أن الأموال سوف تستفيد منها دول منطقة الساحل وبحيرة تشاد والقرن الأفريقي.

من جانبه، قال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فقي محمد، إن "استعادة النظم البيئية الطبيعية في الأراضي الجافة في أفريقيا تعود بالنفع على كل من الناس والكوكب".

يُشار إلى أنّ العديد من هذه الجهود يتماشى مع مبادرة السور الأخضر العظيم، التي تهدف إلى القضاء على التصحر والفقر والجوع، وتغيير حياة ملايين البشر الذين يعيشون في منطقة الساحل الأفريقي، التي تعد واحدة من أحد أكثر الأماكن فقراً في العالم.

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.

اخترنا لك