الأمير القطري: ارتفاع أسعار الطاقة لن يدوم للأبد

تحدّث الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني عن توقعاته لأسعار موارد الطاقة في كلمة افتتاحية للدورة الثانية من "منتدى قطر الاقتصادي في الدوحة".

  • أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في منتدى قطر الاقتصادي في الدوحة 21 (وكالة الأنباء القطرية).
    أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في منتدى قطر الاقتصادي في الدوحة 21 (وكالة الأنباء القطرية).

قال الأمير القطري  تميم بن حمد آل ثاني أن التوقعات تشير إلى تراجع النمو الاقتصادي، ورأى أن هذا التراجع قد يكون مقدمة لركود تضخمي.

وأضاف الأمير القطري في كلمة افتتاحية للدورة الثانية من منتدى قطر الاقتصادي في الدوحة: "نحن ندرك أن ارتفاع أسعار الطاقة لا يدوم ولا يستمر للأبد فقد عشنا فترات طويلة كانت أسعار الطاقة منخفضة ولم يعوضنا عن هذا الانخفاض سوا السياسات الرشيدة والتوفير في مراحل ارتفاع الأسعار لغرض الاستثمار وتنويع مصادر الدخل".

وقال إن "التوقعات تشير إلى تراجع النمو الاقتصادي وقد يكون مقدمة لركود تضخمي"، وأوضح أن توقعات نمو الناتج المحلي القطري بنسبة 4.9% يعود السياسات الاقتصادية الرشيدة"، مؤكداً أن "دعم الاقتصاد وحفظ السلام هو السبيل لتجاوز الأزمات والتغلب على التحديات".

وأشار إلى أن "الاضطراب الذي طرأ على سلاسل التوريد لا يزال من أهم عوامل ارتفاع ​الأسعار​"، داعياً  ​المجتمع الدولي إلى​ "انتهاج مقاربة تحقق التوازن ​الاقتصاد​ي بما يدعم الشعوب الفقيرة".

وكان الأمير القطري ذكر في منتدى دافوس الإقتصادي، أن أزمة الطاقة الحالية لم تسبّبها الحرب الجارية في أوروبا،  بل نشأت قبل ذلك كثيراً، لكن الحرب زادت في حدة الأزمة".  
 

 

 
 
 
 

 

 

اخترنا لك