"خططوا لعمليات تخريبية".. إيران تعتقل 12 عنصراً متعاوناً مع "إسرائيل"

حرس الثورة الإسلامية في إيران يعتقل عدداً من العملاء المتعاونيين مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، والذين كانوا يخططون للقيام بعمليات تخريبية في البلاد.

  • عناصر من حرس الثورة في إيران خلال عرض عسكري في طهران (أ. ف. ب)
    عناصر من حرس الثورة في إيران خلال عرض عسكري في طهران (أ ف ب)

أعلنت العلاقات العامّة في حرس الثورة الإسلامية في إيران، مساء الأحد، اعتقال 12 عنصراً متعاوناً مع الكيان الإسرائيلي في 6 محافظات في البلاد.

وقالت العلاقات العامة في حرس الثورة، في بيانٍ، إنّ "شبكة العملاء كانت بصدد القيام بعمليات تخريبية تستهدف الأمن الإيراني".

وأضافت إلى أنّ "الكيان الصهيوني وداعميه في الغرب والولايات المتحدة يسعون إلى إثارة أزمةً داخل الأراضي الإيرانية عبر سلسلةٍ إجراءات تخريبية، تستهدف أمن إيران، وذلك لفرار الكيان من المستنقع الحالي، عقب فشله في تحقيق مآربه في غزّة ولبنان".

يُشار إلى أنّ حرس الثورة الإسلامية اعتقل، في 31 آب/أغسطس الماضي، عنصراً إرهابياً تابعاً لتنظيم "جيش العدل" الإرهابي، في محافظة سيستان وبلوشستان، جنوبي شرقي البلاد، بحسب ما أوردت وكالة "إرنا" الإيرانية.

ويُذكر أيضاً أنّ قوات الأمن الإيرانية تمكنت من تفكيك خلية إرهابية تعمل ضدّ إيران، في تموز/يوليو الماضي، بعد "عملية رصد ومتابعة استخبارية دقيقة".

اقرأ أيضاً: السيد خامنئي: قبضة الأعداء ليست قوية كما يتم الترويج لها

خلال 40 عاماً واجهت إيران حصاراً كبيراً وعقوباتٍ قاسية..ولكنها حققت الاكتفاء الذاتي وانتصرت. فانتقل الغرب إلى الحروب الناعمة و"الخشنة"، عبر تدخلات خارجية لتمزيق الحياة الداخلية، واليوم مخططات فتنوية وتحركات إرهابية، وتحريض إعلامي، ولكن إيران كشفت الأقنعة.

اخترنا لك