إصابات كورونا ترتفع بوتيرة منخفضة في السعودية

أكثر من 1147 إصابة جديدة بكورونا في السعودية و6 وفيات خلال الـ24 ساعة الماضية. والخط البياني الخاص بالإصابات والذي نُشر على الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية بدأ يتدرج أفقياً تقريباً خلال الأيام الأربعة الماضية.

  • إصابات كورونا ترتفع بوتيرة منخفضة في السعودية
    11 ألفاً 631 إصابة، و109 حالات وفاة بكورونا في السعودية

سجلّت السعودية 1147 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و6 وفيات و150 حالة شفاء، وفقاً لما أعلنته وزارة الصحة السعوديةاليوم الثلاثاء.   

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية إن المملكة سجلّت 1147 إصابة جديدة ليبلغ إجمالي عدد الحالات المصابة فيها 11 ألفاً 631، وتسجيل 6 حالات وفاة جديدة ليبلغ إجمالي عدد الوفيات 109 حالات.

في المقابل، تعافى 150 شخصاً جديداً من المرض، ليبلغ إجمالي الحالات التي تعافت 1640 منذ بدء تفشي وباء كورونا في المملكة.   

وأصبح الخط البياني الخاص بالإصابات والذي نُشر على الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية أفقياً تقريباً خلال الأيام الأربعة الماضية،ما يؤشر إلى أن أعداد الإصابات ترتفع بوتيرة منخفضة بعد القفزة الكبيرة التي شهدتها في 17 نيسان/ أبريل الجاري.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية قد كشفت في 10 نيسان/ ابريل أن وباء كورونا يجتاح قصور آل سعود، مشيرة إلى أنه منذ من ستة أسابيع من إعلان السعودية عن حالة أولى الإصابة بفيروس كورونا، أصاب هذا الوباء قلب العائلة المالكة المترامية الأطراف في المملكة.

والسعودية، أمام امتحان إنساني يفرض تحركا دولياً وعربياً وإسلامياً بالدرجة الأولى للحؤول دون تفشي هذا الوباء في اليمن، بسبب استمرار العدوان عليه منذ أكثر من خمس سنوات، وهي مطالبة برفع الحصار وتمكين هذا البلد من مواجهة هذا الوباء.

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.