الهند تتجاوز عتبة الـ100000 حالة للعدوى اليومية بكورونا

أعلن المسؤولون عن تسجيل 103558 حالة جديدة خلال 24 ساعة. وبعد أشهر من الانخفاض، ارتفعت الإصابات اليومية بمقدار عشرة أضعاف.

  • ارتفع معدل الإصابات عشرة أضعاف منذ شباط / فبراير.
    ارتفع معدل الإصابات في الهند عشرة أضعاف منذ شباط / فبراير.

سجلت الهند أعلى حصيلة للإصابات الجديدة بفيروس كورونا يوم أمس الإثنين، حيث أعاد المسؤولون في ولاية ماهاراشترا الغربية الأشد تضرراً فرض الإغلاق وحذروا من نفاد الأسرة في المستشفيات حتى في المدن الصغيرة.

وأعلن المسؤولون صباح الاثنين عن تسجيل 103558 حالة جديدة خلال 24 ساعة. وبعد أشهر عدة من الانخفاض، ارتفعت الإصابات اليومية بمقدار عشرة أضعاف منذ منتصف شباط / فبراير.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية إنه تم تتبع أكثر من نصف الإصابات الجديدة في ولاية ماهاراشترا الغربية، والتي تضم مومباي، العاصمة المالية للهند. جاء ذلك حتى مع استمرار الهند في تطعيم أكثر من ثلاثة ملايين شخص يومياً، وهي واحدة من أكبر جهود التلقيح في العالم.

وأمر مسؤولو الدولة جميع المتاجر ودور السينما والأسواق والمطاعم بالإغلاق اعتبارًا من مساء الاثنين وفرضوا حظر تجول ليلا. يقول النقاد إن حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي أرسلت إشارات مختلطة، شجعت الناس على حضور الاحتفالات لمهرجان هولي، وهو مهرجان ديني كبير حيث تم تتبع مئات حالات الإصابات الجديدة بفيروس "كوفيد-19".

وكانت حملة التطعيم في الهند نقطة مضيئة في الداخل، لكن تقليص صادرات اللقاحات أدى إلى انتكاسة البلدان الفقيرة التي كانت تعتمد على الهند لجرعاتها.

نقله إلى العربية: الميادين نت