فاوتشي: وفيات "كوفيد" بين غير الملقحين كان يمكن تجنّبها

قال فاوتشي إنه لأمر محزن ومأساوي أن معظم هذه الوفيات والحالات المرضية كان يمكن تجنبها والوقاية منها.

  • فاوتشي: عند تطعيم الطلبة الثانويين قد نصل إلى مناعة القطيع
    فاوتشي: عند تطعيم الطلبة الثانويين قد نصل إلى مناعة القطيع

أعرب مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي عن حزنه للوفيات المرتبطة بفيروس كورونا التي كان "يمكن تجنبها والوقاية منها" بين الأشخاص غير المطعمين.

كلام فاوتشي جاء خلال ظهوره يوم الأحد في برنامج "واجه الصحافة" على قناة NBC الأميركية.

وقال موقع "أكسيوس" الأميركي إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن قد فشلت في تحقيق هدفها المتمثل في تلقيح 70 في المائة على الأقل من البالغين في الولايات المتحدة بجرعة واحدة على الأقل بحلول 4 تموز / يوليو، أي يوم أمس الأحد.

فقد توفي أكثر من 600000 شخص نتيجة مرض "كوفيد-19" في الولايات المتحدة. وانخفض المعدل منذ أن أصبحت اللقاحات المضادة للفيروس متاحة للجمهور.

في غضون ذلك، أظهر استطلاع جديد لشبكة "ABC News" بالاشتراك مع صحيفة "واشنطن بوست" أن ثلاثة من كل عشرة بالغين في أميركا لم يتلقوا اللقاح وهم على الأرجح لا يخططون للحصول عليه.

من هذه المجموعة، يقول 73 في المائة أن المسؤولين الأميركيين بالغوا في المخاطر التي يشكلها متحور دلتا. وفي الوقت نفسه، يعتقد نحو 80 في المائة منهم أن لديهم خطر ضئيل أو معدوم للإصابة بمرض "كوفيد".

وحول الوفيات، قال فاوتشي "إنه لأمر محزن ومأساوي فعلاً أن معظم هذه الأمور يمكن تجنبها والوقاية منها". وتابع: "نحن نتعامل مع وضع تاريخي مع هذا الوباء، ولدينا الأدوات لمكافحته. لذلك ضعوا كل هذه الاختلافات جانباً وأدركوا أن العدو المشترك هو الفيروس. هناك أناس في جميع أنحاء العالم سيفعلون أي شيء للحصول على اللقاحات".

نقله إلى العربية: الميادين نت

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.