فقدان أكثر من 20 شخصاً بعد اجتياح السيول منازل مدينة أتامي اليابانية

بعد أزمة سيول كبيرة، الجيش الياباني يرسل رجال الإنقاذ إلى مدينة أتامي، ورئيس الوزراء يستدعي فريق عمل للطوارئ لمعالجة الأزمة.

  • من أثار الأمطار الكبيرة - اليابان
    من أثار الأمطار الكبيرة في مدينة أتامي اليابانية

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن الجيش أرسل رجال الإنقاذ في حالات الطوارئ إلى مدينة أتامي بوسط البلاد اليوم السبت، بعد حدوث انهيارات أرضية بفعل الأمطار الغزيرة مما أدى فقدان ما لا يقل عن 20 شخصاً.

وأضافت الهيئة أن رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا استدعى فريق عمل للطوارئ لمعالجة الأزمة، وبثت لقطات على تويتر لفيضانات تجرف أنقاض منازل مدمرة.

وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي سيارات تغمرها المياه جزئياً، وعمال إنقاذ يخوضون في مياه بقارب نجاة صغير.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون إن الأمطار التي غمرت المدينة منذ أمس الجمعة، تجاوزت بالفعل متوسط مستويات تموز/يوليو، في مقاطعتي شيزوكا، حيث يقع أتامي، وكاناجاوا المجاورة.

وكانت عاشت اليابان لحظات من الذعر ليل المنتصف من شباط/فبراير الماضي، بعد زلزال بلغت قوته 7.3 درجات قبالة فوكوشيما شمال شرق اليابان، لكن لم يتم الإبلاغ عن وفيات أو أضرار مادية كبيرة صباح الأحد.

وبحسب الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، تسبب الزلزال في إصابة 74 شخصاً دون أن يؤدي إلى حدوث تسونامي، ولكن أعقبته هزّات ارتدادية عدة أثناء الليل، وأحصى العديد من وسائل الإعلام مئاتٍ منها.