بزشكيان لرئيس حكومة روسيا: جرائم "إسرائيل" تمهّد لتوسيع الهيمنة الأميركية في المنطقة

الرئيس الإيراني يحذّر من التهديد الذي يمثّله التصعيد الإسرائيلي المدعوم أميركياً على مصالح دول المنطقة، خلال استقباله رئيس الحكومة الروسي.

  • الرئيس الإيراني. مسعود بزشكيان، خلال لقائه رئيس الحكومة الروسي، ميخائيل ميشوستين، في طهران (أ ف ب)
    الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، ورئيس الحكومة الروسي، ميخائيل ميشوستين، خلال لقائهما في طهران (أ ف ب)

حذّر الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، من أنّ قيام الاحتلال الإسرائيلي بتصعيد الجرائم والتوترات، بدعم أميركي مباشر، "يشكّل تهديداً لمصالح دول المنطقة وشعوبها".

ولدى استقباله رئيس الحكومة الروسي، ميخائيل ميشوستين، في طهران الاثنين، شدّد بزشكيان على أنّ هذا الأمر "يتطلب مزيداً من التعاون لمواجهة هذه المؤامرات، التي تهدف إلى التمهيد لتوسيع الهيمنة الأميركية في المنطقة".

يُذكر أنّ بزشكيان دعا في وقت سابق الدول العربية والإسلامية إلى تحمّل المسؤولية تجاه هذه المأساة التي تعيشها المنطقة، مؤكداً أنّه يجب ألا تقف هذه الدول متفرجةً على جرائم "إسرائيل"، كونها تعرّض أمن المنطقة للخطر.

وأكد أنّ "جرائم إسرائيل لن تبقى من دون رد"، معتبراً أنّ جريمة اغتيال الأمين العام لحزب الله، الشهيد السيد حسن نصر الله، أثبتت مرةً أخرى أنّ الاحتلال "غير ملتزم بأيٍّ من المعايير الدولية".

اقرأ أيضاً: بزشكيان بعد عودته من نيويورك: قضية فلسطين لا تُحل بالتعاطف وحده

 

 

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك