إصابة الأسير أبو هواش بفيروس كورونا في المستشفى

بعد انتصاره على الاحتلال الإسرائيلي وفك إضرابه عن الطعام، الأسير هشام أبو هواش يصاب بفيروس كورونا في المستشفى، وعائلته تطالب بنقله إلى مستشفى في الضفة.

  • الأسير هشام أبو هواش يصاب بكورونا في مستشفى
    الأسير هشام أبو هواش يصاب بكورونا في مستشفى"أساف هاروفيه"

أعلنت مستشفى "أساف هاروفيه" الإسرائيلية إصابة الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنه تمّ نقله إلى قسم العناية المخصص لذلك.

عائلة الأسير أبو هواش اتهمت المستشفى بالتقصير في العناية بإبنها، حيث لم يجر ِفصله عن المرضى، رغم حالته الصحية الصعبة، ورغم علم المستشفى بأنه يعاني من جرثومة في الدم نقلت إليه أثناء وجوده في ما يسمى "المراش العسكري".

إقرأ أيضاً: العدوى الأكثر انتشاراً في العالم.. ما أعراض جرثومة المعدة؟

وطالبت العائلة المنظمات الدولية "بتدخل سريع لنقل هشام إلى مسشتفى داخل الضفة الغربية، لتقديم العلاج المناسب له".

كما حمّلت عائلة أبو هواش سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته.

ويذكر أنّ هشام أبو هواش أعلن إضراباً عن الطعام لمدة 141 يوماً على التوالي ضدّ اعتقاله الإداري، في ظل تردي وضعه الصحي ووصوله إلى مرحلة الخطر الشديد.

وفي 4 كانون الثاني/يناير الجاري، وبعد 141 يوماً انتصر أبو هوّاش على الاحتلال، وانتزع تعهداً بشأن الإفراج عنه.

وأفادت مراسلة الميادين بأنّ "قرار أبو هوّاش وقف الإضراب يأتي بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بالإفراج عنه في الـ 26 من شباط/ فبراير المقبل". 

وباركت الفصائل الفلسطينية، ولجان المقاومة للأسير أبو هواش "انتصاره وانتزاعه حريته من براثن السجان الصهيوني"، وقالت إنّ انتصاره هو "انتصار للحركة الأسيرة في السجون".

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية حمّلت الاحتلال الإسرائيلي "المسؤولية الكاملة" عن حياة الأسير هشام أبو هواش، مؤكدةً أنّ "عليه أن يتحمل التداعيات المترتبة على حدوث أي مكروه له". وحذرت حينها قيادات من حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" الاحتلال الإسرائيلي، من أنّ "التصعيد سيكون سيد الموقف إذا تعرّض الأسير أبو هواش للموت".

نضال مستمر لسنوات ما يلبث أن يخبو أو يهدأ قليلاً إلا وتشعله ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلية بحق أسرى هم بالأساس مناضلون من أجل الحرية والتحرر.. اليوم معركة جديدة-قديمة لانتزاع الحقوق، معركة الأمعاء الخاوية..

اخترنا لك