الرئيس اللبناني يؤكد استعداده المطلق للإدلاء بإفادته في انفجار المرفأ

الرئيس اللبناني ميشال عون يؤكد أن لا أحد فوق العدالة، مهما علا شأنه، وأن العدالة تتحقق لدى القضاء المختص الذي تتوافر في ظله الضمانات.

  • الرئيس ميشال عون في لقاء جمعه مع المدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات.
    الرئيس ميشال عون في لقاء جمعه مع المدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات

أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الجمعة، استعداده المطلق للإدلاء بإفادته في انفجار مرفأ بيروت إذا رغب المحقّق العدلي بالاستماع إليه. 

ووفق صفحة الرئاسة عبر "تويتر"، أبلغ عون المدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات بذلك، مؤكداً أن "لا أحد فوق العدالة، مهما علا شأنه، والعدالة تتحقق لدى القضاء المختص الذي تتوافر في ظله الضمانات".

وكان قاضي التحقيق في لبنان في حادثة مرفأ بيروت، طارق بيطار، طلب اليوم الجمعة إذناً من المجلس الأعلى للدفاع لملاحقة اللواء طوني صليبا، المدير العام لأمن الدولة اللبناني، فيما أعلن رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري أمس استعداد المجلس لرفع الحصانات عن الجميع من دون استثناء، بما في ذلك القضاء في قضية انفجار مرفأ بيروت، مشدداً على أن "أولوية المجلس كانت وستبقى التعاون التام مع القضاء من أجل معرفة الحقيقة كاملة في قضية انفجار مرفأ بيروت".

يذكر أن انفجاراً كبيراً وقع في مرفأ بيروت في 4 آب/أغسطس 2020، أدى إلى سقوط أكثر من 200 شهيد، وإصابة أكثر من 6500 شخص، وتدمير أحياء محيطة بالمرفأ.

 

في 4 آب/أغسطس 2020 دوى الانفجار وغطى الغبار شوارع بيروت، تفجرت شحنة نترات الأمونيوم في مرفأ بيروت وتغير شكل المدينة منذ ذلك الوقت، شهداء وجرحى ودمار.. تصاحب ذلك مع أسوأ أزمة اقتصادية سياسية عاشها لبنان.

اخترنا لك