الحكومة السودانية تقرّر إرسال وفد إلى جدة للتشاور مع واشنطن بشأن محادثات جنيف

الحكومة السودانية تقرّر إرسال وفد إلى مدينة جدّة السعودية للتشاور مع الولايات المتحدة بشأن الدعوة لحضور محادثات جنيف الأسبوع المقبل.

  • آثار الدمار في السودان من جراء الصراع الدائر من نيسان/أبريل 2023
    آثار الدمار في السودان من جراء الصراع الدائر منذ نيسان/أبريل 2023

أعلنت الحكومة السودانية، اليوم الجمعة، أنها قرّرت إرسال وفد إلى مدينة جدّة السعودية من أجل التشاور مع الحكومة الأميركية بشأن الدعوة لحضور "محادثات سلام" في جنيف، يوم 14 آب/أغسطس الجاري.

ونقل موقع "المشهد السوداني" عن بيان لمجلس السيادة الانتقالي في السودان قال فيه "إن حكومة السودان قرّرت إرسال وفد إلى مدينة جدّة للتشاور مع حكومة الولايات المتحدة الأميركية حول الدعوة المقدّمة منها لحضور المفاوضات التي ستنعقد في جنيف في 14 آب/أغسطس الجاري بخصوص الحرب" وفق ما ذكر البيان.

ويشير البيان إلى أن قرار الحكومة السودانية يأتي "حرصاً من حكومة جمهورية السودان على تحقيق السلام والأمن والاستقرار في البلاد ولرفع المعاناة الناتجة عن الحرب".

وأضاف البيان أنه من المقرّر أن يترّأس الوفد الحكومي السوداني إلى جنيف وزير المعادن، محمد بشير عبد الله أبو نمو، مؤكداً أن "القرار يأتي في إطار حرص الحكومة على تحقيق السلام والأمن والاستقرار في السودان ولرفع المعاناة الناتجة عن الحرب".

وكانت الولايات المتحدة الأميركية أطلقت دعوة لعقد جولة جديدة للتفاوض في جنيف، يوم الأربعاء المقبل في 14 آب/أغسطس الجاري، بهدف وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية وتطوير آلية مراقبة ورصد للتحقّق في حال توقيع الاتفاق.

اقرأ أيضاً: "بغياب أحد طرفيها.. "محادثات التقارب" ووقف النار في السودان تنطلق في جنيف"

اخترنا لك