القوات الأمنية العراقية تطلق عملية في صلاح الدين لملاحقة فلول "داعش"

الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي تطلق عملية أمنية في محافظة صلاح الدين لملاحقة عناصر تنظيم "داعش" في منطقة جبال مكحول، وتعلن عن تدمير عدة مضافات وأنفاق كانوا يستخدمونها.

  • القوات الأمنية العراقية تطلق عملية في محافظة صلاح الدين لملاحقة فلول
    العملية انطلقت بمشاركة "اللواء 51" في الحشد الشعبي وقيادة عمليات صلاح الدين في الجيش العراقي

أطلقت قيادة عمليات محافظة صلاح الدين في قوات الحـشد الشعــبي والقوات الأمنية العراقية، اليوم الجمعة، عمليةً أمنيةً لملاحقة فلول تنظيم "داعش" في سلسلة جبال مكحول، وأعلنت عن تدمير عدة مضافات وأنفاق للإرهابين.

وذكرت مديرية إعلام الحشد الشعبي في بيانٍ لها أنَّ "العملية انطلقت بمشاركة اللواء 51 بالحشد الشعبي، وقيادة عمليات صلاح الدين للجيش، وطيران الجيش، وفوج swat شرطة صلاح الدين، ومكافحة المتفجرات للواء 31 بالحشد".

وأضاف البيان أن "العملية تهدف لتفتيش المناطق والجزرات الواقعة على سلسلة جبال مكحول، والمحاذية لنهر دجلة، وتأمينها من تسلل عناصر داعش لاستهداف المدن الآمنة".

كما أشار البيان إلى أنَّ "العملية أسفرت عن تدمير عدة مضافات وأنفاق للإرهابيين، كانوا يستخدمونها للاختفاء والتنقل في عملياتهم الإجرامية".

وأمس أعلنت خلية  الإعلام الأمني إلقاء القبض على 3 أشخاص قالت إنهم يقومون بجمع معلومات عن كمائن ودوريات ونقاط للجيش  في مدينة كركوك. وذكرت الخلية  في بيان أنّ "العملية تمت في قرية الخازر في منطقة الزاب بالتعاون مع استخبارات  كركوك". 

اخترنا لك