"المصالحة الروسي": تسجيل 10 حالات قصف لإرهابيي "النصرة" شمالي سوريا

المركز الروسي للمصالحة في سوريا يعلن تسجيل "10 حالات قصف من قبل مسلحي جماعة "جبهة النصرة" الإرهابية في منطقة إدلب لخفض التصعيد شمالي سوريا.

  • المصالحة الروسي: 10 حالات قصف لإرهابيي النصرة في إدلب شمالي سوريا
    "المصالحة الروسي": 10 حالات قصف لإرهابيي النصرة في إدلب شمالي سوريا

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا عن تسجيل "10 حالات قصف من قبل مسلحي جماعة "جبهة النصرة" الإرهابية في منطقة إدلب لخفض التصعيد شمالي سوريا".

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة أوليغ إيغوروف ، في بيان يوم الإثنين، إنّه "خلال اليوم الأخير سجلت في منطقة إدلب لخفض التصعيد 10 حالات قصف من قبل جماعة جبهة النصرة الإرهابية".

وأوضح أنه "تمّ تسجيل 8 عمليات قصف في محافظ إدلب وعمليتان في محافظة اللاذقية".

وتعلن  فصائل "هيئة تحرير الشام" و"أنصار التوحيد" و"الجيش الوطني" بشكل متكرر استهداف مواقع الجيش السوري في سهل الغاب شمالي غرب حماه، وجنوبي إدلب، وشمال اللاذقية.

والشهر الفائت، أعلن المركز الروسي أنّ القوات الجوية الروسية شنت ضربات جوية استهدفت مواقع إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة"، في محافظة إدلب السورية، أسفرت عن مقتل 13 مسلحاً بينهم قياديان

وفي 9 أيلول/سبتمبر، أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي، اللواء أوليغ يغوروف، عن تصفية أكثر من 20 مسلح من كبار أعضاء "جبهة النصرة"، من مسؤولين عن إعداد المسلحين وتمويل التشكيلات المسلحة.

وتمثل منطقة إدلب لخفض التصعيد، التي تشمل إدلب المحافظة وأجزاء من محافظات حلب وحماه واللاذقية، آخر معقل لمسلحي تنظيم "هيئة تحرير الشام"، الذي يشكل عناصر "جبهة النصرة" عموده الفقري، كما تتمركز في هذه الأراضي مجموعات مسلحة أخرى موالية لتركيا.

اخترنا لك