الهند: وزارة الدفاع توافق على شراء أسلحة بنحو 10 مليارات دولار

وزارة الدفاع الهندية توافق على شراء أسلحة بنحو عشرة مليارات دولار، مخصَّصة للجيش والبحرية ‏والقوات الجوية وخفر السواحل.‏

  • الهند توافق على مشتريات أسلحة تزيد قيمتها عن 10 مليارات دولار
    الهند توافق على مشتريات أسلحة تزيد قيمتها على 10 مليارات دولار

وافقت وزارة الدفاع الهندية، اليوم الخميس، على شراء أسلحة بقيمة 843.2 مليار روبية (10.1 مليارات دولار أميركي) للجيش والبحرية ‏والقوات الجوية وخفر السواحل، من دون تحديد البائعين.‏

وذكرت الوزارة، في بيان، أنّ "مجلس اقتناء الدفاع، برئاسة راكشا مانتري شري راجناث سينغ، وافق، في اجتماعه المنعقد في 22 كانون الأول/ديسمبر 2022، على قبول الضرورة لـ 24 مقترحاً للاستحواذ الرأسمالي، بقيمة إجمالية تبلغ 84.328 كرور (وحدة في نظام الترقيم جنوب آسيا تساوي عشرة ملايين)".

وأشارت الوزارة إلى أنّ "القوّات المسلحة في البلاد ستتلقّى أحدث مركبات المشاة القتالية والدبابات الخفيفة وأنظمة المدافع، الأمر الذي سيوفر قفزة نوعيّة في الاستعداد التشغيلي للجيش الهندي، بالإضافة إلى الخوذ الباليستية ذات مستوى الحماية المعزز".

وأضافت أنّ "البحرية الهندية ستتلقى صواريخ مضادة للسفن، وسفناً متعددة الأغراض، وعربات نقل مستقلة، في حين سيتم تجهيز سلاح الجو الهندي بصواريخ بعيدة المدى موجَّهة ومجموعة تعزيز المدى للقنابل التقليدية وأنظمة المراقبة المتقدمة".

وتابعت الوزارة أنّ "شراء سفن الدوريات البحرية من الجيل التالي سيسمح لخفراء السواحل بتحسين قدراتهم في المراقبة".

يُذكَر أنّ الهند أعلنت، في 15 تشرين الأول/أكتوبر، أنّها اختبرت بنجاح صاروخاً باليستياً أُطلق من أول غواصة صُنعت محلياً، وتعمل بالطاقة النووية.

وكشفت حكومة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، مؤخراً، عن الدفعة الأولى من مروحيات هجومية هندية الصنع، مصمَّمة من أجل الاستخدام في المناطق المرتفعة، مثل جبال الهيمالايا، بحيث اشتبكت قواتها مع الصين في عام 2020. 

اقرأ أيضاً: "ذا تايمز": حشود عسكرية هندية غير مسبوقة تتحرك نحو الحدود مع الصين

اخترنا لك