بولندا لا تستبعد انجرار التصعيد على الحدود مع بيلاروسيا إلى حرب

أزمة المهاجرين على الحدود البيلاروسية - البولندية تتواصل، ورئيس الوزراء البولندي يقول إنّ بلاده "تدافع عن كل أوروبا ضد هجمات المهاجرين".

  • مورافيتسكي:
    مورافيتسكي: "روسيا تحاول زعزعة استقرار الغرب"

قال رئيس الوزراء البولندي ماتوش مورافيتسكي إنه "لا يستبعد انجرار التصعيد على الحدود مع بيلاروسيا إلى حرب". 

وفي مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم السبت، قال مورافيتسكي إنّ "روسيا تحاول زعزعة استقرار الغرب على نحو واضح، فضلاً عن تحييد النظر إلى عملية عسكرية ممكنة ضد أوكرانيا".

وانتقد مورافيتسكي سياسة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في احتضان المهاجرين، مؤكداً أنّ "بولندا اليوم تدافع عن كل أوروبا ضد هجمات المهاجرين"، على حدّ تعبيره.

وكان الرئيس البولندي الرئيس البولندي أندريه دودا ناقش أزمة المهاجرين على حدود بلاده مع أمين عام حلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ، وطلب من "الناتو" زيادة الجهوزية في شرق أوروبا.

وقبل أيام، حذّرت بولندا من من أنّ الأزمة مع بيلاروسيا، "قد تستمرّ أشهراً إن لم يكن سنوات"،.

وكانت ردود الفعل الدولية  بشأن الأزمة الإنسانية عند الحدود بين بيلاروسيا وبولندا، قد توالت، فيما أعلنت روسيا أنّها مستعدّة لتقديم المساعدة.

وناقشت المستشارة الألمانية في وقت سابق مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو تقديم مساعدات إنسانية، وحذّر الأخير من أنّه جاهز للردّ إذا نفّذت بروكسل وعيدها، مؤكِّداً، في الوقت نفسه، أنه يريد تجنّب أن تتحولّ أزمة المهاجرين إلى "مواجهة".

اخترنا لك