حزب الله يدك مطار مجيدو العسكري غرب ‏العفولة وقاعدتي "رامات دافيد" "وعاموس" ومصنعاً للمواد المتفجرة

المقاومة الإسلامية في لبنان تواصل عملياتها الداعمة لغزة والرد على العدوان الإسرائيلي على لبنان مستهدفة مطار مجيدو العسكري غرب ‏العفولة لـ3 مرات وقاعدتي "رامات دافيد" و"عاموس" ومصنعاً للمتفجرات.

  • من مشاهد استهداف حزب الله لمطار مجيدو العسكري التابع للاحتلال 24 سبتمبر/ أيلول 2024
    من مشاهد استهداف حزب الله لمطار مجيدو العسكري التابع للاحتلال 24 سبتمبر/ أيلول 2024

دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان عن تنفيذها، فجر اليوم الثلاثاء، عدّة عمليات ضد مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة.

واستهدفت عمليات حزب الله مطار مجيدو العسكري غرب ‏العفولة لـ3 مرات، وذلك عبر صليات من صواريخ "فادي 1" و"فادي 2".‏ 

وكذلك قاعدة ومطار "رامات دافيد" عبر صلية من صواريخ "فادي 2"، وقاعدة "عاموس" (القاعدة ‏الرئيسية للنقل والدعم اللوجستي للمنطقة الشمالية) بصلية من صواريخ "فادي 1".

وكذلك استهدفت المقاومة الإسلامية مصنعاً للمواد المتفجرة ‏في منطقة "زخرون" التي تبعد عن الحدود 60 كلم بصلية من صواريخ "فادي 2".

وأفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان في وقت سابق، بانطلاق 4 رشقات صاروخية ثقيلة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن دوي صفارات الإنذار في "الجولان الشمالي" ومن ضمنها العفولة و"جينجار" ويافة الناصرة و"مجدال هعيمق" و"مزراع" ومناطق واسعة من الجليل وحيفا.

7  عمليات لحزب الله ضد الاحتلال يوم الاثنين

ونفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان، أمس الإثنين، عدداً من العمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار "جيش" الاحتلال الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة. 

واستهدفت العمليات التالي: المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ‏ومخازنها اللوجستية في قاعدة "عميعاد" شمال غرب بحيرة طبريا ومُجمعات الصناعات العسكرية لشركة "رافاييل" في منطقة ‏"زوفولون" شمال مدينة حيفا المحتلة.

كما استهدفت المخازن الرئيسية التابعة للمنطقة الشمالية في قاعدة "نيمرا" غرب بحيرة طبريا مرتين، ومقر الكتيبة الصاروخية والمدفعية في ثكنة "يوآف" في الجولان السوري المحتل، وكذلك مقر قيادة الفيلق الشمالي في ‏قاعدة "عين زيتيم" شمال غرب مدينة صفد المحتلة.

كما طالت عمليات حزب الله، مُجمعات الصناعات ‏العسكرية لشركة "رافاييل" في منطقة "‏زوفولون" شمال مدينة حيفا المحتلة، وقاعدة "رامات دافيد" الجوية جنوب شرق مدينة حيفا المحتلة.

اقرأ أيضاً:  قائد الدفاع الجوي الإسرائيلي السابق: لدى حزب الله قدرات إطلاق لا تنتهي

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك