حزب الله يدين حرق المصحف الشريف: فعل إجرامي وتطاول على المقدسات

حزب الله يدعو الحكومات الإسلامية والمرجعيات للتنديد بحرق المصحف الشريف، والعمل لتكوين رأي عام عالمي لمنع تكرار هذه الانتهاكات.

  • حزب الله
    حزب الله يدين حرق المصحف الشريف في السويد

ندد حزب الله بحرق نسخة من المصحف الشريف في السويد، واصفاً الفعل بـ"الإجرامي" الذي يأتي في سياق مسلسل طويل من التطاول المشين على مقدسات المسلمين.

وطالب بيان حزب الله الحكومات الإسلامية والمرجعيات بالتنديد بهذه الإساءة والعمل لتكوين رأي عام عالمي لمنع تكرار هذه الانتهاكات.

وأصدرت السلطات السويدية قراراً يسمح لزعيم حزب الخط المتشدد الدنماركي، اليميني المتطرف راسموس بالودان، بإحراق نسخة من القرآن الكريم أمام مبنى السفارة التركية في ستوكهولم.

في المقابل، قال وزير الخارجية السويدي، توبياس بيلستروم، إنّ "الاستفزازات المعادية للإسلام مروعة"، وأضاف، إن "السويد لديها حرية تعبير بعيدة المدى، لكن هذا لا يعني أن الحكومة، أو أنا نفسي أدعم الآراء التي يتم التعبير عنها". 

وعبر بيانات متعددة، دانت حكومات وأحزاب حول العالم ما أقدم عليه بالودان، حيث قالت إيران إنّ "استمرار انتهاك حرمة الكتاب السماوي لمليار ونصف مليار من المسلمين مصداق بارز لنشر الكراهية والترويج للعنف".

وطالب الأزهر الشريف بالوقوف في وجه محاولات العبث بالمقدسات الدينية.

من جهته، استنكر المكتب السياسي لحركة أنصار الله بأشد العبارات ما حدث في السويد. وقال إنّ "ما يحدث في الغرب، من أعمال عدائية ضد المقدسات الإسلامية، يعكس ما وصلت إليه الحكومات الغربية من إفلاس أخلاقي وإفلاس سياسي".

واستنكر وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، سماح السلطات السويدية لمتطرف بإحراق نسخة عن القرآن الكريم في ستوكهولم، مؤكداً أن هذه الجرائم لا تندرج في إطار حرية الفكر والتعبير.

أمّا الكويت فحذّرت، على لسان وزير خارجيتها الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح، من أنّ هذا السلوك من شأنه "تأجيج مشاعر المسلمين حول العالم، ويشكل استفزازاً خطيراً لهم".

اخترنا لك