دونيتسك: إجلاء عشرات البحارة من سفينتين حاصرهما "النازيون" في ماريوبول

جمهورية دونيتسك الشعبية تعلن إجلاء 47 من بحارة سفينتين احتجزهم عناصر كتيبة "آزوف" النازية في ميناء ماريوبول.

  • دونيتسك: إجلاء 47 بحاراً من سفينتين حاصرهما النازيون في ماريوبول
    دونيتسك: إجلاء 47 بحاراً من سفينتين حاصرهما النازيون في ماريوبول

أعلنت القيادة العامة لقوات جمهورية دونيتسك الشعبية، اليوم الأحد، إجلاء 47 من بحارة سفينتين احتجزهم عناصر كتيبة "آزوف" النازية في ميناء ماريوبول.

وكتبت القيادة العامة على "تيليغرام": "البحارة من مواطني روسيا وأذربيجان ومصر وأوكرانيا، ولم يتمكنوا من مغادرة منطقة القتال في الوقت المناسب، بسبب الألغام التي زرعها النازيون الذين اتخذوهم دروعاً بشرية".

 

 

وذكرت دونيتسك في وقت سابق أن "النازيين استولوا على سفينتين أجنبيتين في ماريوبول، واحتجزوا بحارتهما".

وأعلنت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية أن "القوميين المتطرفين الأوكرانيين الذين يسيطرون على ميناء ماريوبول على ساحل بحر آزوف شرعوا في تدمير السفن الأجنبية التي منعوها من الخروج منه".

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، أمس السبت، إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتهريب قادة كتيبة "آزوف" المتطرفة من ميناء ماريوبل.

وأضاف: "في مساء الـ8 من نيسان/أبريل، قام نظام كييف بمحاولة فاشلة جديدة لتهريب القادة النازيين الأوكران عن طريق البحر"، موضحاً أنّ "المحاولة تمت عبر سفينة شحن أوكرانية حاولت ليلاً الوصول إلى الميناء المغلق من جانب أسطول البحر الأسود الروسي".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك