عشرات الشهداء والمصابين.. مجزرة إسرائيلية مروّعة بحق النازحين في خان يونس

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة مروّعة، عبر قصفه خيام النازحين الآهلة والمكتظة بالأطفال والنساء، في بلدة عبسان الكبيرة، شرقي مدينة خان يونس، بعددٍ من الصواريخ، الأمر الذي أدّى إلى ارتقاء العشرات من الشهداء.

  • طواقم الإسعاف نقلت عدداً كبيراً من الشهداء والإصابات عقب استهداف الاحتلال لخيام النازحين في رفح (وكالة شهاب)
    طواقم الإسعاف نقلت عدداً كبيراً من الشهداء والإصابات عقب استهداف الاحتلال خيام النازحين في رفح (وكالة شهاب)

أقدم "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، على ارتكاب مجزرة جديدة بحق عشرات النازحين، عبر قصفه خيامهم ومدرسة للإيواء في بلدة عبسان الكبيرة، شرقي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزّة.

وأفاد مراسل الميادين بوصول 27 شهيداً حتى الآن، معظمهم من الأطفال، إلى مستشفى ناصر، من جراء قصف خيام النازحين ومدرسة الإيواء.

وفي الإطار نفسه، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي بأنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة مروّعة ضد النازحين، في مدرسة في منطقة عبسان، راح ضحيتها 29 شهيداً، أغلبيتهم أطفال ونساء.

وأكّد المكتب الإعلامي أنّ المجازر، التي يرتكبها "جيش" الاحتلال، تتجدّد بصورة متلاحقة، وجاءت هذه المجزرة بعد ارتكاب الاحتلال 6 مجازر أخرى في مخيمات المحافظة الوسطى، الأمر الذي رفع أعداد الشهداء إلى 60 شهيداً خلال الساعات الماضية، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وقال إنّ هذه المجازر تتزامن مع استمرار الاحتلال استهدافه المنظومة الصحية وتدمير المستشفيات وإحراقها، وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية، وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، بالإضافة إلى نقص المستلزمات الصحية والطبية، وإغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود.

القصف على مناطق أخرى

واستهدف القصف الإسرائيلي المحافظة الوسطى من القطاع، وأدّى إلى ارتقاء مزيد من الشهداء وإصابة آخرين. ووصل 5 شهداء، بينهم أطفال، إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح، من جراء استهداف طيران الاحتلال منزلاً سكنياً في المدينة.

وأفاد مراسلنا بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف غربي المخيم الجديد، شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. واستهدفت طائرات الاحتلال الطبقة العلوية من مبنى سكني في شارع الوحدة.

اقرأ أيضاً: المجاعة تنتشر في قطاع غزة.. استشهاد عشرات الأطفال بسبب سوء التغذية

اخترنا لك