في اليوم الـ163 من العدوان.. مجزرة إسرائيلية جديدة في دير البلح

في اليوم الـ163 من العدوان الإسرائيلي على غزة، الاحتلال يرتكب مجزرةً جديدةً في دير البلح، حيث استهدف منزلاً في حي بشارة، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء.

  • جثامين شهداء في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح،  تم انتشالها من تحت أنقاض منزل عائلة الطباطبائي بعد قصفه (أرشيفية - أ ف ب)
    جثامين شهداء في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، تم انتشالها من تحت أنقاض منزل عائلة الطباطيبي بعد قصفه (أرشيفية - أ ف ب)

ارتقى عدد من الشهداء، فيما أُصيب أشخاص آخرون، من جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في حي بشارة، بمدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، فجر الأحد، وفقاً لما أفاد به مراسل الميادين.

وتركّز القصف الإسرائيلي، مساء السبت، على مدينة غزة، حيث استهدف عمارة النبيل في شارع الجلاء، غربي المدينة، بينما شنّ الاحتلال سلسلةً من الغارات على مخيم الشاطئ، غربي المدينة أيضاً.

إلى جانب ذلك، استهدفت غارة إسرائيلية محيط مفترق الغفري، بمدينة غزة، بحسب ما أورده مراسلنا.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أنّ طائرات الاحتلال أطلقت النيران في محيط دوار الكويت، جنوبي حي الزيتون، فيما شنّت غاراتٍ عنيفةً في محيط جامعة القدس المفتوحة، بحي النصر.

وطال القصف الإسرائيلي جنوبي القطاع أيضاً، ولاسيما شرقي مدينة خان يونس، حيث استهدفت غارة إسرائيلية محيط دوار العلم، في منطقة بني سهيلا شرقي.

أما في منطقة القرارة، شرقي خان يونس أيضاً، فدمّرت القوات الإسرائيلية مربعاً سكنياً.

بالتوازي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب التجويع ضدّ أهل قطاع غزة، في سياق حرب الإبادة الجماعية التي يشنّها ضدّهم. وتضاعف سوء التغذية الحاد بين الأطفال خلال شهر واحد شمالي القطاع بسبب العدوان، وفقاً لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف".

وبدأ سوء التغذية الناتج عن مواصلة الحرب ينتشر في جنوبي القطاع أيضاً، بحسب المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، عدنان أبو حسنة، الذي حذّر من أنّ غزة "أمام كارثة كبرى تتمثّل في نقص الغذاء".

وأسفرت الحرب المتواصلة على القطاع عن ارتقاء ما يزيد على 31553 شهيداً في غزة، وإصابة 73546 شخصاً، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بحسب آخر إحصاء لوزارة الصحة في القطاع. 

اقرأ أيضاً: بينهم أطفال ونساء حوامل.. عشرات الشهداء في مجزرة بالنصيرات وسط قطاع غزة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك