لبنان: استشهاد القيادي في الجماعة الإسلامية محمد جبارة بغارة للاحتلال في البقاع الغربي

قوات الفجر الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان، تزف أحد قادتها شهيداً على طريق القدس.

  • استشهاد قيادي في الجماعة الإسلامية بغارة على طريق غزّة البقاعية
    استشهاد قيادي في الجماعة الإسلامية بغارة على طريق غزّة البقاعية

زفّت قوات الفجر، الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان، القيادي محمد حامد جبارة، أحد مسؤولي قوات الفجر، شهيداً، وذلك بعد استهداف مسيرة إسرائيلية سيارته، على طريق غزّة في البقاع الغربي.

وفي بيانٍ مقتضب، قالت قوات الفجر "غزّة البقاع تُؤاخي غزّة فلسطين بمداد الدم والشهداء، رحمة الله على شهيد قوات الفجر في الجماعة الإسلامية، محمد جبارة من بلدة القرعون اللبنانية". 

وأكّدت الجماعة الإسلامية في لبنان، أنّ هذه الجريمة لن تثنيها عن الدفاع عن أرض وأهل الجنوب ونصرة الشعب في فلسطين.

وفي وقتٍ سابق، أفاد مراسل الميادين باستشهاد القيادي في الجماعة الإسلامية، محمد جبارة، موضحاً أنّ المسيرة الإسرائيلية استهدفت سيارته على طريق عام بلدة غزة في البقاع الغربي جنوب شرقي لبنان.

وتداول ناشطون مقطع مصور من إحدى كاميرات المراقبة لأحد المحال التجارية في البقاع الغربي، يُظهر لحظة استهداف السيارة من المسيّرة الإسرائيلية.

وكانت الجماعة الإسلامية أكّدت "الاستمرار في التصدي للعدو الصهيوني ونصرة الشعب الفلسطيني"، خلال تشيّعها، في 28 نيسان/أبريل الفائت، جثماني الشهيدين القائدين مصعب سعيد خلف وبلال محمد خلف  في عكار شمالي لبنان.

اقرأ أيضاً: تأكيداً لأهمية التعاون بين قوى المقاومة.. السيد نصر الله يستقبل الأمين العام للجماعة الإسلامية

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك