لبنان: المقاومة تستهدف مرابض مدفعية الاحتلال في "ديشون" وتحقق إصابات مباشرة

موقع "ديشون" تتمركز فيه مرابض لمدفعية الاحتلال الإسرائيلي خلف موقع المالكية مقابل بلدة حولا، ويبعد نحو كيلومتر واحد عن الحدود مع لبنان، وهو الموقع الذي قصف بلدة حولا في وقت سابق.

  • المقاومة الإسلامية  تقصف مرابض مدفعية الاحتلال في ديشون وتحقق إصابات مباشرة
    قنابل مضيئة ألقاها الاحتلال على الحدود مع لبنان في وقت سابق اليوم

أصدرت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، بياناً أعلنت فيه قصف مرابض مدفعية إسرائيلية استهدفت في وقت سابق بلدة حولا اللبنانية.

وأعلن البيان أن "‏مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا عند الساعة 11:20 من مساء ‏يوم الجمعة 1-12-2023، بصواريخ الكاتيوشا "الغراد"، مرابض مدفعية ديشون ‏التي قصفت عصر هذا اليوم بلدة حولا"، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة" في المرابض.

وأكّدت المقاومة الإسلامية في لبنان أنّ القصف جاء "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‏والشريفة".

ويقع موقع "ديشون" حيث تتمركز مرابض لمدفعية الاحتلال الإسرائيلي خلف موقع المالكية مقابل بلدة حولا، ويبعد نحو كيلومتر واحد عن الحدود مع لبنان.

واستهدف الاحتلال بشكل عنيف أطراف بلدة كونين وعيناتا وعيترون الحدودية، بالقذائف المختلفة.

ويرجّج صحافيون ميدانيون أنّ رد الفعل "العنيف" على القصف يشير إلى أنّ قصف المقاومة لمربض ديشون كان مؤلماً للاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل الميادين بإستشهاد السيدة نصيفة مزرعاني ونجلها محمد في بلدة حولا بعد إصابة منزلهما بقذيفة معادية.

زفت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، اليوم الجمعة، في بيان لها شهيدين على طريق القدس. وفي بيانها الأول، زفت المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد محمد حسين مزرعاني "أبو علي" من بلدة حولا الجنوبية. وفي البيان الثاني، زفت الشهيد المجاهد وجيه شحادة مشيك من بلدة وادي أم علي في البقاع.

وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي والرد على جرائمه، ودعماً وتأييداً للشعب الفلسطيني.

وكانت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، أعلنت اليوم أنها استهدفت عدة مواقع تابعة للاحتلال الإسرائيلي، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.

وبالتزامن، أفاد المتحدث باسم "جيش" الاحتلال بأن مواقعه في رأس الناقورة و"كريات شمونة" و"مرغليوت" تعرضت للقصف الصاروخي من لبنان.

يأتي ذلك بعد أن انتهت الهدنة بين حركة "حماس" وكيان الاحتلال، صباح الجمعة، من دون إعلان تمديدها.

ودخلت الهدنة حيّز التنفيذ، في الـ24 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وبدأت لمدّة 4 أيام جرى تمديدها مرتين، الأولى ليومين، ثم مُدّدت يوماً واحداً، ولم يتم تمديدها مرةً ثالثة.

اقرأ أيضاً: الهدنة تنتهي والعدوان يتواصل على غزة.. أي دور يتجدد للوسطاء والأميركيين؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك