مراسلة الميادين: صدور أمر بمنع لقاء الأسرى الـ4 بمحامي الدفاع عنهم

محكمة الاحتلال المركزية قررت تمديد اعتقال الأسرى الأربعة حتى الأحد المقبل وتمنعهم من اللقاء بمحامي الدفاع عنهم.

  • فلسطينيون يتظاهرون أمام المحكمة الإسرائيلية في الناصرة نصرة للأسرى الأربعة
    فلسطينيون يتظاهرون أمام محكمة الاحتلال الإسرائيلي في الناصرة 

أفادت مراسلة الميادين أن محكمة الاحتلال المركزية قررت تمديد اعتقال الأسرى الـ4 حتى الأحد المقبل، بالإضافة إلى صدور أمر بمنع لقاء الأسرى الـ4 بمحامي الدفاع عنهم.

ورصدت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، فيديو يوثّق لحظة وصول الأسرى الـ4، محمود ومحمد العارضة وزكريا الزبيدي ويعقوب قادري، إلى قاعة المحكمة في مدينة الناصرة في الداخل الفلسطيني المحتل.

وبحسب مراسل الميادين، تضامن شبّان فلسطينيون من الداخل الفلسطيني المحتل مع الأسرى الـ4، أمام محكمة الناصرة المحتلة، ورفعوا العلَم الفلسطيني، وهتفوا "لا للاستيطان".

وشهدت عدة مدن في الضفة الغربية المحتلة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، رفضاً لقمع الاحتلال للأسرى، واعتقال بعض الأسرى الذين انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع".

من جهته، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة، اليوم السبت، أن "إعادة اعتقال أبطال نفق الحرية لا تحجب العار الذي لحق بالمؤسسة الأمنية الإسرائيلية"، مؤكداً أن "أيّ صفقة تبادُل لن تتمّ إلاّ إن شملت الأسرى المحرَّرين من سجن جلبوع".

وفي وقت سابق من مساء أمس الجمعة، أعلنت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي اعتقال اثنين من الأسرى المحرَّرين من سجن "جلبوع"، هما يعقوب قادري ومحمود عارضة. وأعلنت فجراً اعتقال اثنين آخرين، هما زكريا الزبيدي ومحمد عارضة.

اخترنا لك