من مجلس حقوق الإنسان في جنيف.. الجزائر ترفض أي تدخل خارجي في ليبيا

الجزائر تعلن خلال جلسة لمجلس حقوق الإنسان في جنيف رفضها لأيّ تدخّل خارجي في المشهد الليبي، وتؤكد أنها ستواصل دعمها التام وانخراطها الكامل في الجهود المبذولة من قبل منظّمة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي.

  • من مجلس حقوق الإنسان بجنيف.. الجزائر ترفض أي تدخل خارجي بليبيا - للتدقيق جاهز
    مجلس حقوق الإنسان في العاصمة السويسرية جنيف

أكدت الجزائر أهمية تحقيق المصالحة الوطنية في ليبيا بمساهمة جميع أبنائها، في ﺇطار مشروع وطني شامل، يحقّق طموحاتهم المشروعة في بناء دولة ديمقراطية.

ودعا وفد الجزائر، أمس الأربعاء، المشارك في جلسة الحوار التفاعلي حول تقرير مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بشأن تقديم المساعدة التقنية وبناء القدرات لتحسين حالة حقوق الإنسان في ليبيا، في إطار الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، إلى ضرورة "إيلاء الاهتمام اللازم بالمسارين، السياسي والأمني، إلى جانب الاستحقاق الانتخابي المنتظر".

وأعلن الوفد الجزائري، في بيان، "رفض الجزائر لأيّ تدخّل خارجي، سياسياً كان أم عسكرياً، في المشهد الليبي".

وأكد البيان أن "الجزائر ستواصل دعمها التام وانخراطها الكامل في الجهود المبذولة من قبل منظّمة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي".

كما دعا وفد الجزائر مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان إلى "مواصلة تقديم المساعدة التقنية، وبناء القدرات اللازمة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان في هذا البلد الشقيق، بناءً على طلبه ووفقاً لاحتياجاته".

اقرأ أيضاً: "مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة: معاناة الفلسطينيين سببها استمرار الاحتلال"

اخترنا لك